leftlogo

قهوتك إيه أنهاردة؟!

أشهر أنواع القهوة في «ستاربكس».. اعرف المنيو واطلب من غير إحراج

A A A
فوائد الكافيين
شرب النسكافية في الكافية

 

إذا كنت من عشاق القهوة، وتتعرض لمواقف محرجة عند زيارة ستاربكس أو غيرها من المقاهي، وتقف حائر بين الأسماء والأنواع العديدة من القهوة، فهذه قائمة لأنواع القهوة الموجودة في منيو ستاربكس، حتى لا تشعر بالحرج.


قهوة إسبرسو

الإسبرسو ليس فقط نوع من أنواع القهوة سريعة التحضير، لكنها أيضَا تشير إلى طريقة التحضير نفسها، حيث أن الإسبرسو يتم تحضيره عن طريق ألة ضخ الماء مع حبيبات القهوة المطحونة، لتكون مشروب مركز من القهوة ذو الرغوة الكريمية التي تكون على سطح الفنجان.

ولأن هذا النوع من القهوة يكون مُركز بالنسبة لغيرها من الأنواع، فيكون الإسبريسو عبارة عن فنجان صغير أو شوت واحد أو دبل شوت فقط، وهو يعتبر الأساس لمشروبات القهوة الأخرى في ستاربكس مثل الكابوتشينو واللاتيه والموكا والأميريكانو وغيرها.

 الأميريكان كوفي

هي أشهر أنواع المشروبات الموجودة في منيو ستاربكس، وهو عبارة عن قهوة محضرة بطريقة الإسبرسو، ثم يضاف إليها المياء الساخن، ويكون قوامها خفيف وبدون أي رغوة.

قهوة الكورتادو

وهي نوع من القهوة الأسبانية، وغير منتشر في مصر، لكنه موجود ضمن قائمة مشروبات القهوة في ستاربكس وكثير من المقاهي المشهورة الأخرى، ويتم تقديم الكورتادو عادة في كوب زجاجي صغير، ويتكون من إسبريسو دابل شوت مع كمية متساوية من الحليب المحضر بالتبخير أو الحليب المكثف، والذي يقلل من مرارة القهوة ويعطي مذاق كريمي لذيذ.

 الكابيتشينو

هو واحد من أشهر مشروبات القهوة وأكثرها طلبًا في المقاهي، وفي ستاربكس، وهو عبارة عن إسبريسو مضاف إليه الحليب المحضر بالبخار مع الرغوة أو الفوم الكريمي، الذي يمكن أن يضاف إليه نكهات كثيره منها الشوكولاتة والقرفة والكاكاو.

اللاتيه


يشبة مشروب اللاتيه الكابيتشينو، لكن الفرق بينهما في نسبة الحليب وكمية الرغوة الكريمية المضافة للإسبريسو، حيث إن كيمة الحليب في اللاتية تكون أكثر من كمية القهوة.
 

الموكا


أما مشروب الموكا فهو يشبة مشروب اللاتيه، مع إضافة الشوكولاتة، وهو أقرب لمشروب الكاكاو، ولكن يضاف إليه نسبة من القهوة.

فرابيه أو فرابوتشينو

 من أنواع القهوة المثلجة، وهو مزيج من الإسبرسو والحليب والثلج مضاف إليه منكهات طعم مختلفة منها البندق والكراميل والشوكولاتة، ومضاف إليه الآيس كريم في بعض الأحيان، وهو يشبه لحد كبير ميلك شيك.

فلات وايت


هو مشروب من القهوة مصنوع من الإسبريسو مع الحليب المكثف، لكنه يصنع بنسبة أكبر من القهوة، كما أن نسبة الرغوة الكريمية قليلة مقارنة بالكابتشينو، ويقدم الفلات وايت في كوب صغير بكمية قليلة بنسبة القهوة الموجودة في المشروب.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022