leftlogo

أشهر 6 أخطاء عند تحضير طبق «الخضار الصحي».. وهذه هي طريقة الطهي الصحيحة

A A A
خضار سوتيه
طهي الخضار
سواء كنت مبتديء في عالم المطبخ، أو كنت خبير، هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عن تحضير الخضار للطهي، لعمل طبق خضار صحي ومطهي باحترافية كبيرة.

1- عدم تخزين الخضار بشكل صحيح

يمكن أن يكون شراء الخضار بكميات كبيرة طريقة رائعة لتوفير المال، لذا يجب أن تتعلم الطرق المختلفة لتخزين الخضروات حتى تدوم فترة أطول.

2- ترك الفاكهة أو الخضار مكشوفة بالهواء

عندما تقطع الخضار وتتركها مكشوفة في الهواء أو حتى داخل الثلاجة لفترة طويلة، فهي تتأكسد ويتحول لونها للون البني، ويتغير مذاقها، يمكنك الحد من اللون البني عن طريق دهن السطح المقطوع بعصير الحمضيات، أو قم بوضع الخضار المقطعة في الماء والفاكهة في الماء الحمضي أي الماء الممزوج بحمض بالخل أو الليمون.

3- تلوث الخضروات

تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إن التلوث المتبادل يحدث عندما تتلامس الأطعمة الجاهزة مع الأسطح أو الأواني غير النظيفة، لأن هذه المكونات لا يتم طهيها أبدًا، فإنها لا تتعرض أبدًا للحرارة التي تقتل معظم البكتيريا، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء.

لهذا السبب من المهم للغاية إبقاء الفواكه والخضروات بعيدًا عن الدواجن النيئة واللحوم والمأكولات البحرية، جنبًا إلى جنب مع أي ألواح تقطيع أو سكاكين لامست تلك المنتجات، وتأكد دائمًا تنظيف الأسطح بالماء الساخن والصابون قبل البدء بإعداد الخضار.

4- تقطيع الخضار

عند تقطيع الخضار يجب مراعاة بعض الأمور، أولًا استخدام سكين جيد، وليس باردة حتى تسهل عليك عملية التقطيع، الأمر الثاني محاولة التقطيع باحجام متساوية حتى تنضج بشكل كامل.

5- عدم طهي الخضار بالطريقة الصحيحة

كل خضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتحتوي بعض الخضروات مثل البطاطس،السبانخ، والقلقاس على فيتامينات قابلة للذوبان في الماء، بما في ذلك الفيتامينات B و C، لكن قد لا تتمكن من الاستفادة من هذه العناصر الغذائية إذا لم تقم بطهيها بالطريقة الصحيحة، حيث يؤدي غلي هذه الخضروات إلى تسرب الفيتامينات إلى مياه الطهي، ما لم تكن تخطط لاستهلاك ماء الطهي، ستفقد هذه الفيتامينات. 

بدلاً من ذلك، من الأفضل طبخ هذه الخضار بالبخار أو الميكروويف للحفاظ على العناصر الغذائية بها.

6- تجميد الخضار النيئة



لا تخزن الخضار النيء في الفريزر؛ لان الخضار ليست من الأطعمة التي تصلح للتخزين في الفريزر، حيث يتغير لونها ومذاقها وتذبل أو تجف، قبل وضعه في الفريزر قم بغليه في الماء، وستعمل الحرارة على الحفاظ على كل خواص الخضار من اللون والطعم حتى العناصر الغذائية.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022