leftlogo

أصلها صيني وعمرها 1800 عام.. ما لا تعرفه عن كرات اللحم

A A A
كرات اللحم على الطريقة الاسبانية
كرات اللحم
إذا كنت من محبي اللحم بالطبع ستكون كرات اللحم لك وصفة مثالية وسهلة وسريعة يمكن تناولها مع الاسباجيتي أو أنواع مختلفة من المكرونة، وهي أكلة يعتمد عليها الكثيرون في أكلات الغداء السريع والسهل، ولكن خلف هذه الكرات من اللحم تاريخ طويل سنعرفه في يومها الوطني الموافق 9 مارس من كل عام. 

أول كرة لحم

كرات اللحم بالصلصة

وفقًا لموقع National Today هناك وصفات مبكرة لكرات اللحم موجودة في النصوص الصينية والعربية والرومانية القديمة، ويبدو أن لكل ثقافة نسختها الخاصة، والأكثر شيوعًا لحم البقر ولحم العجل، ولكن يمكن صنعها بالدجاج أو السمك أو حتى نباتية. 
يعتقد المؤرخون، أن الناس استمتعوا بكرات اللحم لقرون في ثقافات مختلفة مع وصفات مختلفة، ففي تركيا والوطن العربي، كان هناك طبق مسجل يعرف باسم الكفتة، والذي يشبه تمامًا كرات اللحم ولكن مع اختلاف طفيف.
في الصين، كان الناس يستمتعون بكرات اللحم منذ عام 221 قبل الميلاد أو قبل ذلك، لكن حينما حاول المؤرخون اليوم تتبع أصل وتطور كرات اللحم اكتشفوا أن أقدم تسجيل لها كان في الصين، لذا فإن كرات اللحم هي في الأصل من الصين والصينيون هم الذين قدموا لنا هذا الطبق الرائع.
اكتشف المؤرخون أيضًا، أن كرات اللحم مذكورة عدة مرات في مجموعة وصفات في روما معروفة باسم "Apicius" مع طرق مختلفة للطهي والخبز وأيضًا تضمين التوابل والأعشاب المختلفة في القرن الأول الميلادي. 

حقائق مثيرة عن كرات اللحم:

اسباجيتي مع كرات اللحم


1- عادةً ما تحتوي المطاعم غير النباتية على أكثر من 50 نوعًا من كرات اللحم.
2- الناس لديهم طرق مختلفة لطهي كرات اللحم، بعضها يقلى بينما البعض يطبخها.
3- كان الشعب الإيطالي هو الذي قدم كرات اللحم والمكرونة للعالم، حيث كانت كرات اللحم طبقًا شهيرًا في روما القديمة.
4- يستمتع بعض الناس بكرات اللحم على شكل شرائح ليست على شكل كرات فعلية.
5- في عام 1880 قدم المهاجرون الإيطاليون الاسباجيتي وكرات اللحم للأمريكيين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022