leftlogo

أضرار الشاي الأحمر

A A A
شاي
أضرار الشاي
يعد الشاي من أكثر المشروبات المستهلكة حول العالم،  يفضل الكثيرين شرب الشاي مع وجبة الفطار أو بعد تناول الوجبات، كما يمكن تناوله ساخنا أو باردا ويمكن إضافة الكثير من المنكهات مثل النعناع والليمون لكن يمكن أن يؤثر الشاي على الصحة.

من أبرز أضرار الشاي:


 امتصاص الحديد من الطعام

يعد الشاي مصدر لمادة الفلافونويد (Flavonoids) على الرغم من كونها من أفضل مضادات الأكسدة إلا انها تعيق عملية امتصاص الحديد من الطعام وخاصة الحديد من مصادر النباتية و من منتجات الالبان لهذا يوصي بعدم شرب الشاي بعد الوجبات.

الكافيين


يحتوي الشاي على نسبةعالية  من الكافيين لذلك يوصي بالأعتدال في تناول الشاي لتجنب الأثار الجانبية للكافيين مثل شعور بالتوتروالقلق  وزيادة سرعة ضربات القلب وعصبية والإصابة بالأرق.

 الأرق واضطرابات النوم


تختلف كمية الكافيين حسب نوع الشاي حيث يحتوي الشاي الأخضر والأبيض على نسبة أقل من الكافيين التي يحتوي عيلها الشاي (الأسود الأحمر) ، من الاثار الجانيه للإفراط في تناول الكافيين زيادة ضغط الدم و أصابة بهشاشة العظام و الإصابة بمرض النقرص .

زياد ة الوزن واضطرابات مستوى السكر


يعد الشاي من مشروبات صحية  حيث لا يحتوي الشاي في صورتة الطبيعية على السكر وسعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن لكن بعد إضافة السكر يمكن أن يؤدي  إلى حدوث زيادة في الوزن و حدوث اضطرابات في مستويات السكر في الدم لهذا يوصي بتحلة الشاي بالعسل الطبيعي أو إضافة الليمون للحصول على فائدة مضاعفة .

اصفرار الاسنان


يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الشاي إلى ظهور بقع صفراء على الأسنان، يرجع ذلك لاحتوائه على الفلوريد (fluoride ) التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

2019_7_15_14_58_39_922

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022