leftlogo

أضرار القطايف على الصحة.. تسبب السمنة المفرطة وهذه الفئات ممنوعة من تناولها تمامًا

A A A
طريقة عمل القطايف
قطايف
القطايف من الحلويات الرمضانية المحببة للجميع والتي نأكلها دائمًا على مدار الشهر دون توقف، ولكننا دائمًا ما نجهل أضرارها الكبيرة على صحتنا والتي من الممكن أن تسبب لنا الكثير من المشاكل، ولذلك Food Today تستعرض لك أبرز هذه الأضرار وكيف نتجنبها وما الفئات الممنوع عنها تمامًا.

زيادة نسبة الدهون في الجسم

تحتوي القطايف على نسبة عالية من الدهون والتي تسبب لك العديد من المشاكل الصحية مثل عسر الهضم والتلبك المعوي، لذلك ننصحك بضرورة الابتعاد عنها قدر المستطاع أو محاولة استبدالها بأي نوع من الفاكهة المحببة لك.

تسبب السمنة المفرطة

- تحتوي القطايف على نسبة عالية من السعرات الحرارية بحيث تصل إلى 200 سعر حراري في الحبة الواحدة، لذلك ننصحك بالتقليل منها قدر المستطاع حتى لا تصابين بالسمنة المفرطة.
- يمكنك إعداد القطايف بطريقة صحية من خلال وضعها في القلاية الهوائية "الإير فراير" أو الفرن بدلاً من قليها في الزيت، وبذلك تصبح أكثر صحة ويمكنك تناول كمية كبيرة منها دون خوف.
قطايف 

زيادة الشعور بالعطش

القطايف من أكثر الحلويات الرمضانية التي يمكن أن تشعرك بالعطش لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والتي ستشعرك بالجفاف مهما شربت كميات كبيرة من المياه.

ما الفئات الممنوعة من تناول القطايف؟

هناك العديد من الفئات الممنوع عنها تناول القطايف لضررها الكبير على صحتهم ومن ضمن هذه الفئات:
- مرضى السكري، لاحتواء القطايف على نسبة عالية من السكر والتي من الممكن أن تصيبهم بالدوخان أو غيبوبة سكر مفاجئة.
- أصحاب المرارة، لعدم قدرة الجهاز الهضمي على التخلص من السكر الزائد الموجود بالقطايف.
- لأصحاب اضطرابات الجهاز الهضمي، لاحتوائها على كمية عالية من المكسرات بالإضافة إلى العجين الخاصة بها والتي تحتاج من المعدة لمجهود كبير لهضمها بشكل جيد.
- لأصحاب السمنة المفرطة، بسبب كثرة الزيوت الموجودة بها والتي تزيد من زيادة وزنك بشكل كبير.
أضرار القطايف 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022