leftlogo

أضرار تناول البيض.. وهذه الفئات ممنوعة منه تمامًا

A A A
شكشوكة البيض
أضرار البيض
للبيض فوائد كثيرة لا يمكن التغافل عنها فهو من البروتينات التي تمدنا بالطاقة التي نحتاجها خلال يومنا المعتاد، ولكن على الرغم من ذلك إنه أنه مضر للعديد من الفئات، Food Today ستعرفك على أضراره وكيفية تجنبها لأكبر قدر ممكن.

مرضى الكوليسترول

- البيض من الأصناف الممنوعة على مرضى الكوليسترول لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي من الممكن أن تزيد من الكوليسترول الضار بالجسم وتقلل من الكوليسترول المفيد.
- إذا كنت من مرضى الكوليسترول، استشير طبيبك أولاً قبل تناول البيض حتى لا تضر بصحتك.
- إذا أردت تناول البيض، فيمكنك أكل البياض فقط مع الابتعاد عن الصفار لاحتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول.
أضرار تناول البيض 

مرضى القلب

صفار البيض من أكثر العناصر ضررًا على مريض القلب، والذي يسبب لك ارتفاع مفاجئ في مستوي الكوليسترول بالدم مما يعيق تدفق الدم بسهولة وإصابتك بالسكتات الدماغية، لذلك ننصحك بعدم تناول صفار البيض والاكتفاء بالبياض فقط.

مريض السكر

على الرغم من احتواء البيض على عدد محدود من السعرات الحرارية إلا أنه من الممكن أن يسبب غيبوبة لمرضى السكري نتيجة لارتفاع معدل الكوليسترول في الجسم بشكل مفاجئ.

مريض الضغط

الإكثار من تناول البيض بكميات كبيرة قد يعرضك لعدم انتظام ضغط الدم بجسمك، ولذلك ننصحك بالالتزام بالكمية المقررة لك خلال اليوم الواحد لتجنب حدوث ذلك.

مريض حساسية البيض

هناك بعض الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه البيض والتي تظهر أعراضها في ظهور عسر الهضم والانتفاخات وصعوبة في التنفس.

الكمية المسموحة للفرد في اليوم الواحد

الإفراط في تناول البيض قد يعرض حياتك للخطر، لذلك التزمي بتناول بيضتان فقط خلال اليوم الواحد مع مراعاة عدم تخطي هذه الكمية.
بيض
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022