leftlogo

أضرار شرب العرقسوس.. لو حامل ابعدي عنه خالص.. بيسبب الإجهاض والولادة المبكرة

A A A
عرقسوس 11
عرقسوس
العرقسوس من المشروبات الرئيسية الموجودة على سفرة طعامنا، حيث لا تخلو أي مائدة بدون وجود هذا المشروب الرمضاني المحبب لغالبية الناس، ولكن يجهل البعض أضراره الصحية الكبيرة التي تؤثر سلبًا على صحتنا وبالأخص إذا شربته بكميات كبيرة، ومن خلال Food Today نستعرض لك بعض من أضراره الخطيرة التي تجعلك تفكر مرارًا وتكرارًا قبل شربه مرة أخرى.

يسبب الإجهاض

أثبتت دراسات عديدة بأن العرقسوس غير أمن للحوامل، فإذا كنت امرأة حامل فيجب الابتعاد عنه تمامًا تجنب لحدوث أي ضرر للجنين، أما إذا كنت امرأة مرضعة فيجب التقليل منه قدر المستطاع تجنبًا لأي أثار سلبية.

خطر الولادة المبكرة

يساعد العرقسوس على تنشيط الرحم مما يؤثر سلبًا على الجنين والأم الحامل، وقد يصل الأمر إلى موت الجنين إذا أخذته الأم الحامل بكميات كبيرة.

يسبب سرطان الرحم والثدي على المدى البعيد

يرفع العرقسوس مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى تنشيط الخلايا السرطانية الخبيثة التي تسبب لك سرطان المبيض والرحم والثدي على المدى البعيد.
عرقسوسمشروب العرقسوس 

انخفاض البوتاسيوم في الجسم

يٌفضل عدم شرب العرقسوس يوميًا حتى لا تصاب بنقص في البوتاسيوم، ومن الأفضل شربه مرتين أو 3 أسبوعيًا لمنع حدوث أي ضرر.

يرفع ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ضغط الدم الغير منتظم، فيجب الابتعاد عن العرقسوس خاصة إذا كنت من أصحاب الضغط الدم المرتفع.

تخزين المياه بالجسم

العرقسوس من المشروبات التي تحبس المياه بالجسم بشكل كبير، وبالتالي يكون غير مناسبًا للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو تصلب الشرايين أو السمنة المفرطة  فهذا سيعرض حياتهم لخطر الموت.
عرقسسمشروب العرقسوس 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022