leftlogo

أطباق مميزة في ليلة الكريسماس من كل دول العالم أمريكا بتحتفل بديك رومي وإيطاليا بجبنة باراميزان

A A A
الاحتفال بعيد ميلاد
احتفالات رأس السنة
تقترب ليلة رأس السنة، وكل دولة تحتفل بهذه الليلة المميزة بطريقتها الخاصة،وعندما نذكر الاحتفال هذه يعني أطباق شهية مميزة لا تقدم إلا في هذا اليوم ترمز لسنة جديدة سعيدة مليئة بالحظ الحسن وهذه بعض الأطباق والأكلات المميزة التي تقدم في ليلة رأس السنة من كل دول العالم.

أكلات مميزة من دول العالم في ليلة رأس السنة

1- الديك الرومي في أمريكا 

الأمريكان يحبون صنع الديك الرومي في ليلة عيد رأس السنة ويختلف الديك الرومي الأمريكي الذي يصنع يومها عن ذلك الذي يصنع في باقي الدول، حيث يتم شي الجبن مع الثوم والخوخ والتفاح المجفف والمشروم والفاصوليا الخضراء مع  التوابل الخاصة.

2- حبات العنب في إسبانيا

أما في أسبانيا وإيطاليا والبرتغال فهم يقدسون العنب فمنذ العصور القديمة والعنب يرمز للحياة السعيدة والاستقرار العائلي، لذا فهم يحبون تناول أثنان عشر حبة من العنب في ليلة عيد الميلاد لسنة سعيدة مستقرة.

3- الديك الرومي مع البودنج في بريطانيا

وفي بريطانيا فهم يصنعون بودينج دهن اللحوم مع الديك الرومي المشوي يقدمونه مع الخضار الزبيب والبيض وتوابل بريطانية خاصة، وقبل تناول هذه الوجبة المحببة الدسمة، يقومون بإشعال النيران وشراب مشروب الروم والعصائر المتنوعة.

4- الديك المشوي بالفرن في فرنسا

كما هو الحال في إسبانيا تقدم حبات العنب في فرنسا مع العدس والمكسرات لعمرطويل وصحة وسعادة كما يعتقدون، أما الأطباق الرئيسيه تتنوع ما بين الديك الرومي المشوي في الفرن مع الخضار والنبيذ الأبيض أو لحم العجل المشوي مع جبن البارميزان والاعشاب ومشروب الروم.

5- الشعرية الطويلة في الصين واليابان

 في الدول الأسيوية على رأسهم اليابان والصين يعتقدون أن تقديم الحلوة في ليلة رأس السنة تجلب الثروة والحظ، كما يعتقدون أن الشعرية الحلوة الطويلة يجب أن تقدم للأطلة في العمر وجلب الثروة الوفيرة وكلما طالت الشعرية دل ذلك على طول العمر.
وتقدم في هذه الليلة المميزة السمك المشوي أو المسلوق مع الكستناء والبسلة والفاصوليا، أما الحلوى فيتم تقديم الأرز المحلى والفواكة المتنوعة مع السمسم.

6- كعكة البندق للحظ في رومانيا

وفي رومانيا وأستراليا تقدم كعكة البندق التي تجلب الحظ والثروة وهي من الأطباق الرئيسية في ليلة رأس السنة وداخل الكعكة تدس عملات نقدية، وإذا التقط أحد العملات فهذا يدل على حظ سعيد.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022