leftlogo

أطبخ إيه جنب إيه؟.. أكلات «تليق على بعض» يمكنك إعدادها في عزومات رمضان

A A A
woman-cooking-carrots-in-kitchen-for-jewish-passov-2021-08-26-16-13-45-utc
الطبخ في رمضان


يبدأ شهر رمضان، وتبدأ معه الحيرة والسؤال المتكرر "هانعمل أكل إيه؟"، أو "أعمل أكل إيه جنب الصنف الفلاني؟"، وتزداد الحيرة إذا كنتي على أعتاب عمل "عزومة" للعائلة، حيث يزداد التفكير في كيفية عمل أصناف ترضي جميع الضيوف و"تليق على بعضها"؟، وأعد موقع Foodtoday لكِ قائمة ببعض الأصناف والمقبلات المتنوعة والتي يمكن تقديمها معًا في أي عزومة برمضان.

أكلات تقدم بجانب المكرونة البشاميل

المكرونة البشاميل من الأصناف المحببة التي يفضل الكثيرون إعدادها وتقديمها في العزومات، وإذا كنتي في حيرة من أمرك في ماذا يمكن أن يقدم بجانبها، فهذه خيارات يمكن أن تلجئين إليها وتضمن تقديم فراخ البانيه أو الكفتة المشوية، أو البوفتيك أو صدور فراخ مشوية والكبيبة، ويمكن تقديم سمبوسك الجبنة أو اللحمة المفرمة مع السلطة الخضراء.


أكلات تقدم مع الحمام المحشي

لا نبالغ لو قولنا أن الحمام المحشي هو ملك السفرة في العزومات ويمكن تقديمه بمفرده دون أي أصناف أخرى، ولكن إذا كانت العزومة تضم عددًا كبيرًا من الأفراد فيمكن تقديم هذه الأصناف التي تشمل، الملوخية بشوربة الحمام، أو شوربة لسان العصفور، أو طاجن الفريك باللحمة المفرومة، أو الأرز بالخلطة وكبد الحمام، أو الجلاش باللحمة المفرومة، ويمكن ببساطة تقديم البطاطس المحمرة والسمبوسك والسلطة الخضراء.

أكلات تقدم مع البط

أما البط فهو من الأصناف التي تحب الأسر تقديمها في العزومات وهو من الأكلات اللذيذة التي تتوج الموائد في رمضان تكثر الأصناف والخيارات التي يمكن تقديمها بجانب البط في العزومات من بينها الأرز المعمر و الأرز بالخلطة والكشك بشوربة البط والرقاق، أو صينية البطاطس، والمحشي المتنوع، ويمكن أيضًا تقديم شوربة لسان العصفور والسلطة الخضراء.

أكلات تقدم بجانب السمك أو السي فود

أما إذ كنت ستُعدين السمك أو السي فود في العزومة، فيجب أن تقدمي بجانبها المقبلات والسلطات، كسلطة الطحينة وبابا غنوج والسلطة الخضراء أو سلطة الطماطم، ويمكن أيضًا أن تقدم شوربة سي فود، أو ملوخية بالجمبري، وأرز الصيادية أو الأرز الأبيض.


الفتة في العزومات

الفتة من الأصناف سهلة وسريعة التحضير، ويفضل الناس تقديمها في العزومات فهي تحظي بأذواق الناس ومن الأصناف الجانبية التي يمكن تقديمها مع الفتة؛ الرقاق باللحمة المفرومة، وكباب الحلة، أو الممبار، ويفضل بعض الناس تقديم الملوخية بجانب الفتة، ويمكن أيضَا تقديم السلطة الخضراء وشوربة البصل.

المشويات نعمل جنبها أيه؟

أما إذا قررتي عمل المشويات في عزومة رمضانية فأني محظوظة فالمشويات التي تندرج تحتها الفراخ والكفتة والكباب والطرب، ويمكن تقديم بجانبها عدد كبير من الأصناف الجانبية منها مكرونة بالصلصة الحمراء أو البيضاء، أو مكرونة بالبشاميل، أرز بسمتي والخضار السوتيه، ويمكن تقديم عدد كبير من المقبلات كسلطة الطحينة وبابا غنوج والسلطة الخضراء أو سلطة الطماطم.

homemade-baked-duck-crispy-whole-roast-duck-2021-09-02-02-44-30-utc
بط محشي

محشي
المحشي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022