leftlogo

أطعمة تحارب الاكتئاب.. أبرزها الثوم والبصل

A A A
دايت - أكل صحي- طعام صحي- رياضة (2)
أطعمة لعلاج الاكتئاب
يعتبر الاكتئاب من الأمراض النفسية المنتشرة حول العالم، وأصبحت أمرا واقعا يجب مواجهته بالشكل المناسب دون الاستخفاف به، فالاكتئاب لا يعتبر حالة مزاجية بل هو خلل يحدث في الإفرازات الدماغية التي تؤثر على العمليات الحيوية المتبقية، وللوقاية من الاكتئاب تأكد من أضافة هذه الأطعمة لنظامك الغذائي.

الآيس كريم بالموز


الموز يحتوي على نسبة عالية من حمض التربتوفان الأميني (Tryptophan)والذي يحفز الجسم على إفراز النياسين (Niacin)، وينتج السيروتونين (هرمون السعادة)، كما يحتوي الآيس كريم فيتامين (B)الذي يساعد على علاج الاكتئاب.

البطاطا


من أفضل الأطعمة لمحارة الاكتئاب، وتحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي لا غني عنها كما تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من التقلبات المزاجية ويقلل التوتروالأرق.

التفاح


يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد على علاج الالتهابات في الجسم، كما أن التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان، والتي توازن تقلبات السكر في الدم، وبالتالي تمنح شعورا بالانتعاش.

الأفوكادو


يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك (Oleic) الذي ينشط الخلايا العصبية في المخ، بالإضافة إلى الدهون الصحية التي يحتاجها المخ، كما يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، ومليء بفيتامين K وأنواع مختلفة من فيتامين BوفيتامينC.

التوت


يعد التوت من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا في الجسم، وتنشيط الدورة الدموية ويمد الجسم بالنشاط والطاقة وهو من الأمور الضرورية لمقاومة شعور الاكتئاب.

البصل والثوم


يحتوي البصل والثوم على مضادات الأكسدة والتي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، كما أن تناول الثوم والبصل يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة ويعزز صحة الجسم بشكل عام، وبالتالي لها تأثير مباشر على صحة الجسم، فكلما كانت الصحة الجسدية جيدة تقل احتمالية إصابة الشخص بالاكتئاب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022