leftlogo

أطعمة تحارب السرطان.. تأكد من إضافتها لنظامك الغذائي اليومي

A A A
خضار في المزارع
أطعمة تحمي من السرطان

تساعد العديد من الأطعمة علي الوقاية من السرطان نظرا لاحتوائها علي مركبات طبيعية مفيدة للصحة، تأكد من إضافتها لنظامك الغذائي اليومي.

تفاح


التفاح مصدر غني بمادة (البوليفينول) وتتمتع بخصائص مضادة  للالتهاب والفطريات كما تساعد على الوقاية من وأمراض القلب والأوعية الدموية وأثبتت الأبحاث أن مادة (البوليفينول) تساعد على مقاومة السرطان والأورام كما يساعد تناول التفاح على تقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

التوت


يحتوي التوت بمختلف أنواعه علي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والمضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من تلف الناتج عن جذور الحرة التي تسبب الأمراض، تساعد صبغة (الأنثوسيانين) الموجودة في التوت على وقاية من سرطان القولون.


الخضروات الصليبية


تناول  البروكلي والقرنبيط و الكرنب والجرجير يساعد على تقليل من خطر الإصابة بالسرطان نظرا لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة للصحة  منها  فيتامين c وفيتامين k والمنجنيز والمعادن ومادة (السلفورافان )، التي تتمتع بخصائص مضادة للسرطان كما أثبتت الدراسات أن مادة ( السلفورافان) تمنع نمو الخلايا السرطانية ويحمي من  سرطان القولون.


جزر


الجزر مصدر غني بالبيتا كاروتين و هى التي تعطية اللون البرتقالي وتعزز صحة جهاز المناعة، يحتوي الجزر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم منها فيتامين k وفيتامينA وفيتامين Cو نسبة عالية من مضادات الأكسدة تناول الجزر بشكل يومي يقلل من  خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة% 26.

البقوليات


البقوليات مصدر غني  بالألياف الغذائية المفيدة للصحة ،تناول  البقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس لوبيا يعمل على الوقاية من السرطان خاصة سرطان الثدي، تناول البقوليات بشكل يومي يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة% 20.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022