leftlogo

أطعمة سامة توقف عن تناولها فورًا.. منها البطاطس والطماطم والمشروم

A A A
دايت
أطعمة سامة توقف عن تناولها
هل تعلم أن بعض الفواكه والخضروات والأكلات بها نبة من السمية والتي لو جرى تناولها بإفراط سوف تسبب أمراض خطيرة وربما الوفاة، ومن خلال السطور التالية نتعرف على الأطعمة السامة التي يجب تناولها بحذر ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

أطعمة سامة توقف عن تناولها


1- سمكة البخاخ أو البالونة

تعتبر من أكثر الأسماك سمية، ويتناولها بعض الناس دون دراية بخطورتها فتسبب لهم التسمم والموت، وهي سمكة البالونة، حيث ينتشر السم في أعضائها الداخلية، وهو سم رباعي شديد، ومن الغريب أنها لايزال يتناولها الكثير في الصين واليابان وكوريا، وتدخل في صناعة أكلة تسمى "فوجو" في اليابان، لكن يحق فقط للطهاة المدربين إعداد هذا الطبق، والكارثة أن أكثر من 70% من هؤلاء الذين يتناولون هذه الأسماك تنتهي حياتهم بالوفاة، فكمية السيانيد الموجودة في تلك السمكة الواحدة تكفي لقتل ما يصل إلى 30 شخصًا.

يؤدي تناول سمكة البالونة، إلى انخفاض ضغط الدم والقيء ومنع الجسم من التنفس، وينتهي الأمر بالموت المحتم لدى الكثير من الحالات بعد الإصابة بالغيبوبة.

2- نبات البلسان

هو نبات مزهر ينمو في المناطق شبه الاستوائية حول العالم، يدخل في صناعة الأدوية والصودا، وتعتبر زهرته أو التوت به شديد السمية، فعند تناوله يسبب مشكلات كبيرة وخطيرة على الجسم، ويسبب القيء والإسهال، والتسمم المؤدي للوفاة.

3- البطاطس!

هناك أنواع من البطاطس ليست مفيدة، فالبطاطس الخضراء بها كمية سموم كبيرة، وأيضا السيقان الخضراء، المحتوية على سميات تعرف باسم السولانين، ويجب الحذر عند تناول الشيبسي المصنع لأنه قد تكون هناك بعض القطع السامة، والاستهلاك المفرط للشيبسي سيجعلك مريضًا بالتأكيد.

4- الطماطم

يوجد نوع من الطماطم لكنه غير مطروح في الأسواق التجارية، يحتوى على نسبة كبيرة من السموم، بسبب احتوائه على مادة "قلويدا" السامة، والتي تسبب التسمم وربما الوفاة عند تناولها.

5- الفطر "المشروم"

يعتبر المشروم من الأطباق المشهورة التي يحبها الكثير، لكن ليس كل الفطر يتم تناوله، فهناك أنواع سامة كثيرة جدا، وتعتبر مميتة.

بعض أنواع الأسماك سامة

بطاطس الشيبسي

بعض أنواع المشروم سامة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022