leftlogo

أطعمة غريبة لا تفوتها في إكسبو دبي.. منها لحم الجمل بالقهوة

A A A
دبي
دبي
أكلات غريبة وغير مألوفة، هل يمكن أن تجرب شيئًا لم تعتده من قبل، كلحم الخيل مثلًا؟، العديد من المطابخ العالمية من شرق وغرب آسيا وإفريقيا وكذلك أوروبا، حضروا بأطباقهم الشهيرة إلى مهرجان إكسبو دبي 2020، فبعض أطعمتهم قد تبدو غير عادية لك.. لكن قد يتبادر إلى ذهنك تجربتها. 

1- لحم الخيل: 


بشبرماك
في جناح دولة كازاخستان، يتنوع الطعام التقليدي والذي يعتمد على لحوم الضأن والأحصنة، كذلك منتجات الألبان المختلفة، حيث كان الكازاخستانيون لمئات السنين رعاة يربون الأغنام دهنية الذيل والخيول والجمال، واعتمدوا على هذه الحيوانات في النقل والكسوة والغذاء، وانتفعوا من الخيل كذلك. 
وفي جناح كازاخستان، يمكن للزوار تذوق الطبق الشعبي للبلاد "بشبرماك" المعد من لحم الحصان المسلوق، والمقدم على طبقة من الشعيرية (النودلز) الصينية. 

2- كراميل مملح: 



كراميل مملحربما تتصور أن النكهة اللذيذة والتقليدية للكراميل، هي الحلوة المسكرة، لكن قد نفاجئك أن جناح مطعم "أدريفت برجر بار" قد ابتكروا "كراميل مملح" وهو مزيج من الشوكولاتة وحلوى كراميل الميسو، وهي حلوى شهية يضاف إليها ملح من عجينة الميسو، ما يزيد من المذاق الحلو فيها مع أومامي المعروفة باسم "النكهة الخامسة" وهو الجلوتامات أحادية الصوديوم.

3- لحم النعام: 



نعام
ربما لن تأتيك تلك الفرصة عدة مرات، لكن أثناء تجولك في مهرجان إكسبو دبي 2020، يمكن أن تتذوق الشرائح الطرية من فطائر النعام المشوية المغطاة بالجبن والمقدمة على خبز موز الجنة المقلي في "صالة الكيبولان الإفريقية" حيث يُعرف لحم النعام بصفته واحدًا من أكثر اللحوم الخفيفة في الأسواق ما يجعل الشرائح خليطًا متوازنًا ومثاليًا بين العناصر الغذائية.

4- لاتيه البنجر والكركم:



لاتيه البنجر
بعد إبداعات وابتكارات الطعام الغريبة، لا نفوت أن نخبرك عن إبداعات المشروبات أيضًا، والتي يعود الفضل فيها إلى جناح أستراليا، حيث يقدمون مشروب ساخن من لاتيه البنجر والكركم، هذا بالإضافة إلى الأنواع المعتادة من اللاتيه ومشروبات القهوة والعصائر كذلك يمكنك تجربة "تيم تام فريك شيك"، وهو ميلك تشيك الفانيلا المثلج مع الميلو والبسكويت المفضل في أستراليا (تيم تامز). 

5- بيض مع الجمبري: 

في جناح اليابان، حيث الألوان الممتعة للبصر، يمكن أن تجرب طبق "شياشي شاوانموشي"، في مطعم "سوشيرو" وهي مقبلات تتكون من مزيج البيض البارد مع القشطة أو الحليب المطهي على البخار في وعاء صغير مع الجمبري الصغير والمحار الصدفي وعجين السمك وبطارخ السلمون.

6- لحم جمل بالقهوة: 



جمال 
ومن الدول الغربية إلى الدول العربية، حيث تطل على القائمة في الأطعمة غير المألوفة، جناح المملكة العربية السعودية، حيث يقدمون طبق لحم الجمل المعروف باسم "حاشي الماشي"، وهو عبارة عن لحم الجمل المفروك بالقهوة العربية السعودية وصلصة اللوز والسمسم المحلية تُقدَّم داخل الخبز الجنوبي المصنوع من القمح الكامل، وهي وصفة حديثة من المأكولات السعودية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022