leftlogo

أطعمة غنية بـ"فيتامين c".. أفضل من البرتقال وغنية بالكولاجين

A A A
yummulooks-vitamin-c-3-1024x600
فيتامين c

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين c يساعد على التئام الجروح، ويعد من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، ويحتاج الرجال 90 ملليجرام في اليوم، والنساء 75 ملليجرام من فيتامين c.

4 أطعمة غنية بفيتامين c


الفلفل الأحمر


يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة كبيرة من فيتامين c، يحتوي نصف كوب من الفلفل الأحمر على 95 ملليجرام، كما يعد مصدر لفيتامين B و فيتامينE و فيتامين K، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمنجنيز والفوسفور والمجنيسيوم، وتأكد من إضافة الفلفل الأحمر إلى نظامك الغذائي اليومي.

الكيوي


الكيوي مصدر غني بفيتامين c، وتحتوي الحبة المتوسطة على 70 ملليجرام من فيتامين c والألياف الغذائية، والفلافونويد والكاروتينات، كما يحتوي الجلد على عناصر غذائية وألياف مفيدة للصحة، كل ما عليك هو التخلص من الزغب وغسل الثمرة، وتناولها بالجلد.

فراولة


كوب من الفراولة يحتوي على حوالي 85 ملليجرام من فيتامين c، كما تعد منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، ما يجعلها خيار مثالي لمن يريد إنقاص الوزن وتعد مصدر غني بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة.

بروكلي


يعرف البروكلي بقيمته الغذائية العالية، ويحتوي نصف كوب من البروكلي على 50 ملليجرام من فيتامين c، ونسبة كبيرة من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة ما يساعد على تقليل الالتهاب، وأفضل طريقة لطهي البروكلي مع الحفاظ على قيمته الغذائية العالية، هي وضعه على البخار لمدة 5 دقائق أو أقل .



7741871-1520435894

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022