leftlogo

أطعمة غنية بفيتامين B3.. منها الأرز البني والأفوكادو

A A A
Vitamin-B3
أطعمة غنية بالنياسين
النياسين أو كما يعرف بفيتامين B3، يعد من أقوى مضادات الأكسدة وتقليل الإجهاد التأكسدي، ويتميز بخصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يساعد على الوقاية من الأمراض وتحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس للجلد، وتحتوي العديد من الأطعمة على النياسين لذا يسهل الحصول عليه. 

أطعمة غنية بمادة النياسين


أرز بني



يتميز الأرز البني بقيمة غذائية عالية نظرا لكونه يمر بمعالجة أقل من الأرز الأبيض، كما يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والبوتاسيوم، كوب واحد من الأرز البني يحتوي على 5.2 مليجرام من النياسين.

الأفوكادو


بجانب كونه مليء بالدهون الصحية التي تدعم صحة القلب والألياف الغذائية والبوتاسيوم، يعد الأفوكادو مصدر ممتاز للنياسين، وتحتوي حبة أفوكادو متوسطة الحجم على 2.6 مليجرام من فيتامين B3.

تونة


تعد التونة مصدرا غنيا بالنياسين بجانب كونها غنية بالبروتينات، وتعد خالية من الدهون، ويوفر القليل من التونة الاحتياج اليومي من النياسين.

الفول السوداني


الفول السوداني يعد وجبة خفيفة مثالية تمد الجسم بالطاقة والدهون الصحية والبروتين النباتي المفيدة لصحة الجسم، وقليل من الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني توفر أكثر من 25% من الاحتياج اليومي من النياسين، فقط تأكد من إضافة الفول السوادني إلى نظامك الغذائي اليومي.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022