leftlogo

أطعمة محظور تناولها في أجزاء من العالم.. الكاتشب ممنوع بفرنسا

A A A
تناول الحلوى -  حلويات - مولتن كيك -   كيك (3)
اكلات ممنوعة
تسعى بعض الدول لتعزيز اقتصادها أو الحفاظ على صحة مواطنيها، وفي سبيل ذلك قد تلجأ لمنع دخول بعض الأطعمة، وتحرم تناول أطعمة أخرى على مواطنيها كما هو الحال في أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي.

أكلات ممنوعة

الجبن في روسيا

لتعزيز اقتصادها الوطني، أصدرت روسيا سلسلة من القوانين عام 2014 تحظر استيراد بعض الأطعمة، وكان الجبن جزءًا من هذه الأطعمة، وهي مأساة نظرًا لمدى وجود أنواع لذيذة من الجبن من دول مثل فرنسا والبرتغال والولايات المتحدة
يقال إن منتجي الجبن الروس أصبحوا مبدعين في طرق صنع نسخ من الجبن الدولي يمكنهم بيعها.

مشروب كوفي ماتي

لا تحب السويد والنرويج حقًا الدهون المتحولة وهذا هو السبب وراء حظر هذا المشروب الشهير أيضا بآيسلندا والمجر، وذلك على الرغم من أن كريم Coffee-Mate يساعد في تبييض القهوة بدون حليب.

طائر أورتولان في فرنسا

في حالة نادرة لدولة تحظر طعامها، أدارت فرنسا ظهرها نحو  ortolan، وهو طائر صغير كان في يوم من الأيام طعامًا شهيًا في البلاد
مثل فطائر فوا جرا، طريقة طبخ الأورتولان كانت قاسية جدًا، حيث يتم تغذية الطائر المغرد بالقوة حتى ينمو إلى ضعف حجمه الطبيعي، ثم يتم اغراقه في الكحول، واستشهد المدافعون عن الحظر بهذه القسوة، وكذلك التحفظات، كأسباب لجعل هذا الطبق غير قانوني.

الملح والفلفل في مركبات الفضاء

تستخدم كل دولة في العالم تقريبًا الملح والفلفل كتوابل، ويمكن لهذه المكونات السحرية أن تجعل أي طبق مالح لذيذًا أكثر بعشر مرات، وللأسف بالنسبة لرواد الفضاء، فإن بقع الملح والفلفل الصغيرة سوف تطفو إذا تم استخدامها في الفضاء، وسيكون من المستحيل عمليًا تنظيفها، وتم حظر هذه التوابل بسبب هذا، ومن حق رواد الفضاء الوصول إلى سائل له نفس المذاق، ويمكن إضافته إلى الطعام.

اللوز الخام

يبدو أن الولايات المتحدة ليس لديها مشكلة في السماح بحظر البتروكيماويات والمواد غير الطبيعية الأخرى، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الطبيعية غير المبسترة، فإنها تفقد عقلها، نعم، حتى اللوز الذي تتناوله مبستر، ويفترض أنه لتجنب السالمونيلا، ومن أجل بيع اللوز، يجب تحميصه أو طهيه على البخار، ومن المسلم به أنها لذيذة بعد ذلك.

سبرنكل


المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لديهما موقف من دونات والآيس كريم المفضلة لدى الجميع، حيث تحتوي على "سبرنكل"  الغني بالسكر اللذيذ غير الضار، والذي يُعتقد أنه يتسبب في فرط نشاط الأطفال، ويبدو هذا دقيقًا جدًا.

الكاتشب


الكاتشب ليس ممنوعًا تمامًا في فرنسا، لكنه محظور في المدارس الفرنسية، وكانت الفكرة هي منع الأطفال من استهلاك الكثير من شراب الذرة عالي الفركتوز والمكونات الأخرى غير الصحية الموجودة في الكاتشب، الاستثناء الوحيد هو ما إذا كانت المدرسة تقدم البطاطس المقلية، وهي ليست الطعام الأكثر شيوعًا في الكافيتريات المدرسية في البلاد.
زعانف سمك القرش
يعود استهلاك زعانف القرش في الصين إلى القرن العاشر، ويعتبر حساء زعانف القرش طعامًا شهيًا في البلاد، وهو تقليد تتبعه جالية الصينيين في جميع أنحاء العالم.
لكن الكثير من الناس لديهم مشكلة مع الطبق لأنهم يعتبرونه قاسياً لتوفير الوقت والمال، حيث يقوم الصيادون عادةً بقطع الزعنفة من القرش الحي ثم إعادة الحيوان المصاب إلى الماء نظرًا لأن أسماك القرش لا تستطيع السباحة بدون زعانفها، فإنها تتألم ببطء حتى تموت أو تأكلها الأسماك الأخرى حية .
وقد تسبب هذا في قيام 12 ولاية، أبرزها كاليفورنيا، بحظر استهلاك زعانف القرش.

اللحوم النيئة

هل تحب شريحة لحم نيئة؟ إذن لا تذهب إلى نيوزيلندا، حيث اعتبرت الحكومة أن المصطلح خطير للغاية بالنسبة للاستهلاك هذا لأنه كلما قل نضج اللحوم، زادت احتمالية احتوائها على بكتيريا ضارة ،كما يتم حظر أطباق مثل شرائح اللحم النيئ، وكذلك البرجر الذي يعد نادرًا.

رقائق خالية من الدهون

تميل الرقائق العادية إلى أن تكون غير صحية، لكن كندا وأوروبا اعتبرتا أن الرقائق الخالية من الدهون أسوأ، هذا لأنه لتحقيق نسخة النظام الغذائي، يتم استبدال الزيت بـ Olesta المحظور في العديد من البلدان، وثبت أن هذه المادة تجعل من الصعب على الجسم امتصاص الفيتامينات " A و D و E وK"  وكذلك يمكن أن تسبب التشنجات والإسهال.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022