leftlogo

أطعمة ومشروبات فيها «كافيين» من غير ما تحس!.. «الشوكولاتة والآيس كريم» أبرزها

A A A
فنجان قهوة
قهوة

هل تبدأ يومك بفنجان من القهوة؟ هل تحتاج إلى قطعة حلوى في منتصف النهار؟ من الممكن أنك تستخدم الكافيين كمحفز للطاقة، وكن ما يجب عليه معرفته حول الاستخدام الآمن له، ومقدار الكافيين الذي تستهلكه في اليوم بالضبط وما إذا كان له أي آثار ضارة على جسمك، حيث تعتبر بعض استخدامات الكافيين بمثابة مادة مضافة للأدوية أو الطعام، لذا قد لا تدرك أنك تستهلكه، وأنه يضر جسمك بشدة.

تاريخ الشهر الوطني للتوعية بالكافيين

في عام 2003 تم تشكيل تحالف التوعية بالكافيين للدعوة إلى صناعة خالية منه، وكان الهدف هو توفير المعلومات والموارد للجميع في الصناعة من المديرين التنفيذيين وتجار التجزئة ووسائل الإعلام، وهذه المنظمة هي التي رعت إنشاء الشهر الوطني للتوعية بالكافيين في مارس من كل عام، والهدف المعلن لهذا الشهر هو أن تكون حملة توعية صحية يمكن أن تساعد الناس على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن استهلاك المنتجات المحتوية على الكافيين.


وهناك بعض الحقائق عن الكافيين التي قد تفاجئك، حيث يوجد حوالي 60 نباتًا مختلفًا يحتوي على مادة الكافيين بما في ذلك الكاكاو وحبوب القهوة وأوراق الشاي والكولا، وهذا يعني أنك قد لا تعرف دائمًا ما إذا كان المنتج يحتوي على مادة الكافيين لأن إدارة الغذاء والدواء الفيدرالية في الولايات المتحدة لا تطلب من الشركات إدراج كمية الكافيين في المعلومات الغذائية.


بعض المشروبات الغازية التي تعتقد أنها لا تحتوي على مادة الكافيين، في الواقع، تحتوي على الكافيين مثل مشروبات الحمية والطاقة، والشوكولاتة هي طعام آخر يحتوي على مادة الكافيين ولهذا السبب، فإن الآيس كريم الذي يحتوي على شوكولاتة القهوة كنكهة يمكن أن يزيد من كمية الكافيين التي تستهلكها أيضًا، والأكثر إثارة للدهشة أنك ستحصل على الكافيين من مسكنات الألم وحبوب إنقاص الوزن أيضًا.

كيف تحتفل بالشهر الوطني للتوعية بالكافيين

شهر التوعية بالكافيين هو الوقت المثالي لأخذ خطوات إيجابية نحو تقليل استهلاكه أو التوقف عنه، ويتيح لك التعرف على المنتجات التي تحتوي عليها اتخاذ خيارات أفضل عند التسوق، وبالنسبة لبعض الناس، تكون تأثيرات الكافيين بارزة ومزعجة، وبعض الآثار هي اضطراب النوم والعصبية والرعشة وزيادة معدل ضربات القلب، وكمية الكافيين اللازمة لإحداث ذلك تختلف من شخص لآخر.


الكمية الآمنة الشائعة من الكافيين المستهلكة في اليوم هي 400 مجم، أي ما يعادل حوالي 10 علب من الصودا أو 5 أكواب من القهوة أو 2 من مشروبات الطاقة، يمكن أن يكون هذا مفيدًا في تتبع كمية الكافيين التي تستهلكها ويساعدك في الابتعاد عن بعض المنتجات إذا لزم الأمر، وستسمح الأنشطة مثل المشي السريع أو الجري أو أي شكل آخر من التمارين الرياضية للجسم بإفراز مواد كيميائية يمكنها رفع مزاجك وزيادة الطاقة، ويمكن أن يساعد تغيير المشروبات التي تتناولها خلال اليوم في تخفيف آثار الكافيين. 

teenage-boy-drinking-caffeine-energy-drink-gaming-2022-02-08-22-39-26-utc
مشروبات غازية


قهوة


مشروبات تحتوي على الكافيين


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022