leftlogo

أطعمة يتجنبها الرجال بعد الأربعين.. انسى البيتزا وابعد عن السمن النباتي

A A A
سكر
سكر

في العشرينات من العمر يمكننا الحصول على بيتزا في الرابعة فجرًا دون الشعور بأي تعب أو أي زيادة في الوزن، لأننا نبدأ في اليوم التالي بنشاط وحيوية لحرق السعرات الزائدة، ولكن ماذا عن عمر الأربعين؟.

الحقيقة أنه إذا تعاملت مع قطعة البيتزا كما تعودت في عُمر العشرين، فمن المرجع أنك ستجد رقم لا يرضيك على الميزان، ليس هذا فحسب بل ستشعر بالأثار الجانية عمومًا في حياتك اليومية، لهذا السبب من المهم جدًا متابعة نظامك الغذائي وتجنب الأطعمة التي لا تضيف فقط جرامات إلى جسمك، ولكنها تعرضك لخطر الإصابة بحالات صحية خطيرة، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وإليك بعض الأطعمة يجب على الرجال تجنبها بعد عمر الأربعين حسب ما جاء في موقع Health Line.

 

الزبدة النباتي 

تحتوي معظم أنواع الزبد على دهون مشبعة تسد الشرايين ومحملة بالزيوت المصنعة، وهو ما يزيد من مستويات الكوليسترول ويسبب زيادة الوزن، لذلك حتى تحصل على بديل صحي، استبدل الزبدة التي تتغذى عليها بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت جوز الهند.


السكر الصناعي 

الحقيقة أن المحليات الصناعية لا تضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي، ولكن للأسف يمكنها أن تزيد من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من السكر، فإذا كنت تريد الحصول على بديل صحي يمكنك استبدال السكر الأبيض بشراب القيقب أو العسل الخام أو عصير التفاح غير المحلى.


الألوان الصناعية 

قد تسبب صبغات الطعام الاصطناعية التي تراها في العديد من المخبوزات والحلويات والأطعمة المصنعة آثارًا جانبية على صحتك، وعلى الرغم من الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA)، إلا أن هذه الأصباغ قد تحتوي على ملوثات مسببة للسرطان، فإذا كنت ترغب في إضافة لون إلى طعامك ابحث عن المصادر الطبيعية، مثل عصير البنجر أو العصائر الخضراء الباردة أو البابريكا.


المكرونة 

يتم تجريد الحبوب المكررة مثل الباستا من الألياف والعناصر الغذائية الأخرى من أجل الحصول على ملمس ناعم وتحتوي الحبوب المكررة والمعالجة على نسبة عالية من السكر، فتسبب ارتفاع لسكر الدم بسرعة، ويمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من هذه الأطعمة المكررة إلى الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي مثل مرض السكري والسمنة.

مكرونة

سكر صناعي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022