leftlogo

أعراض مميزة لنقص بعض الفيتامينات في الجسم

A A A
فتيات كوريات - سيدات كوريا - رياضة (4)
أعراض مميزة لنقص بعض الفيتامينات

تعد المعادن والفيتامينات من العناصر التي لا غني عنها للحصول على جسم صحي، وعند نقص هذه العناصر تضعف المناعة الجسم و يصبح عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة ويمكن تجنب حدوث ذلك عن طريق تعويض النقص هذه العناصر في الجسم من خلال تناول كل ما هو صحي ومفيد من الأطعمة الطازجة.

 

نقص عنصر البوتاسيوم

عندما ينقص عنصر البوتاسيوم في الجسم يعاني الفرد من حدوث صعوبة في التنفس وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم عدم انتظام ضربات القلب والخفقان، وحدوث انخفاض في ضغط الدم.

لذا يوصي بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل: (الموز، الأفوكادو، البطاطس، الطماطم، منتجات الالبان، سمك السلمون، الماكريل والسبانخ) تناول هذه الأطعمة يساعد على تزويد الجسم بما يحتاج من عنصر البوتاسيوم مما يحمي الجسم من الأمراض.

 

نقص عنصر الزنك

يعتبر الزنك من العناصر التي لا غني عنها لصحة الجسم من إعراض نقصه فقدان الشهية وحدوث مشاكل في النظر وضعف الذاكرة وحدوث مشاكل في المعدة والشعور بالكسل والخمول، تساقط الشعر وصعوبة التئام الجروح وفقدان الوزن بشكل مفاجأ.

يجب التأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك مثل: (المكسرات، البيض، مشتقات الحليب، الأسماك، اللحم والشوفان).

 

نقص عنصر الحديد

يعتبر الحديد من اهم العناصر بالنسبة للجسم من إعراض نقصه

الشعور بالضعف بشكل عام وشحوب لون الجلد، شعور بالم بالصدر وضيق التنفس، وشعور بالصداع أو دوخة، برودة الأطراف، تقصف الأظافر، لذا ينصح بتناول كمية كافية من الأطعمة التي تمد الجسم بالحديد  مثل: (السمك، السبانخ، البيض، البروكلي، اللحوم، فول الصويا، ، العسل الأسود).

 

نقص فيتامينات مجموعة B 

تعد فيتامينات B1)، B6، (B12من الفيتامينات المهمة لصحة الشخص وعند نقص هذه الفيتامينات لأجسامنا يحدث التالي:

 يعاني الشخص من فقدان الشهية، حدوث عسر الهضم، ضعف عام في العضلات شعور بتنميل في الأطراف، الاكتئاب، مشاكل في الذاكرة، تسارع نبضات القلب،فقدان الوزن بشكل ملحوظ وحدوث مشكلات في جهاز الهضمي.

يوصي بتناول كمية كافية من الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من هذه الفيتامينات مثل: (اللحوم الحمراء، الأفوكادو، والجزر والسبانخ، والحلوة، والبروكلي، والفلفل ، السمك، الدواجن، المكسرات وخاصة البندق).

 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022