leftlogo

أعراض وأضرار الكيتو دايت.. انخفاض مستوى السكر والإصابة بالإسهال

A A A
جدول دايت
أضرار الكيتو دايت

يعتبر الكيتو دايت، أحد الأنظمة الغذائية، التي تستهدف خسارة الوزن، والتي انتشرت في الأونة الأخيرة بشكل كبير، وهو نظام يعتمد على تناول نسبة كبيرة من الدهون الصحية ونسبة متوسطة من البروتين ونسبة منخفضة للكربوهيدرات، بحيث يدخل الجسم إلى حالة فرط الكيتون أو الكيتونية عندها يستخدم الجسم الدهون لإنتاج الطاقة عوضًا عن استخدام الكربوهيدرات.

يقدم لكم فريق "Food Today" في التقرير التالي بعض أضرار اتباع الكيتو دايت إذا كنتم تفكرون في نظام صحي، ولديكم الشغف لمعرفة أضرار وفوائد الأنظمة الغذائية ـ وفقًا لما نشره موقع  Eat This not that.

ما هي أضرار اتباع دايت «الكيتو»؟
- الجفاف المستمر للجسم:


مع ارتفاع مستوى الكيتونات في الجسم، زادت الحاجة إلى إفرازها عن طريق البول، وهذا قد يسبب الجفاف وعدم توازن المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم، ويمكن أن يؤدي فقدان الماء إلى الجفاف ويخلط بينه وبين فقدان الدهون.

- الإسهال:

قد يستبب اتباع الكيتو دايت، في الشعور المستمر بالإسهال وهذا بسبب "المرارة" العضو الذي ينتج الصفراء للمساعدة في تكسير الدهون في النظام الغذائي، ويمكن أن يكون الإسهال أيضًا بسبب نقص الألياف في نظام كيتو دايت الغذائي.

- استعادة الوزن مرة أخرى:

من أكثر أضرار اتباع الكيتو دايت هو أن معظم الناس يستعيدون الكثير من الوزن الذي فقدوه بمجرد عودتهم لتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

- انخفاض مستوى السكر في الدم:

يمكن أن يؤدي تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، وهو ما يعرف باسم نقص السكر في الدم، وإذا كنت بصحة جيدة فقد تظهر عليك أعراض التعب والدوخة والارتباك، لهذا السبب.

- تكوين الحصوات في الكلى:

يعد تكوين الحصوات في الكلى، من أكثر المشكلات التي تواجه متبعي االكيتو دايت، ويمكن أن يتسبب نظام الكيتو دايت في تكوين حصوات الكلى، وتكون هناك مشكلة في البول، كما يزيد من ألم شديد في الظهر وألم في البطن وألم عند التبول.

- فقدان الجسم لكثير من العناصر الغذائية:

ارتكز نظام الكيتو دايت على الدهون بنسبة كبيرة تمثل 75%، ويؤثر ذلك في نقص الكثير من العناصر الموجودة في باقي الأطعمة وهذه العناصر المفقودة مهمتها الحفاظ على وظيفة الأنسجة والنمو الحركي والمعرفي، والبصر الصحي، ووظائف الجهاز المناعي، والعظام القوية، ومقاومة الأمراض المعدية.
كيتو دايت


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022