leftlogo

أغرب أنواع البيض «لا تتخيل أكلها».. النمل والكافيار الأغلى بـ 34 ألف دولار

A A A
أغرب أنواع البيض
أغرب أنواع البيض

بيض الدجاج، قد يكون نوعًا شائعًا لدرجة أن يكون هو الخيار الأول لك حينما تبحث عن أكلة مليئة بالبروتين ويمكن وقتها تناوله بأكثر من طريقة إما مسلوقًا أو مقليًا أو مضافًا إلى الأكلات، وهذا النوع من البيض شائع في كافة أنحاء العالم ويدخل في جميع مكونات الأكلات، إلا أن هناك أنواع أخرى من البيض أكثر غرابة قد لا يتصور البعض منا تناولها.

بيض السمك أو بيض الكافيار

بيض السمك أو الكافيار هو أغلى أنواع البيض التي يمكنك أن تراها في العالم، وإذا قدر لك تناولها فأنت حتما من المحظوظين، قد تسجل بعض الأنواع منه سعرًا كبيرًا، وتم تسجيل هذا البيض في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من حيث إنتاجه في إيران وتخطى سعر الكيلو منه 34 ألف دولار، وغالبا ما يستخدم بيض الكافيار في بعض أنواع السوشي، وقد يؤكل بمفرده أو مضافا أحيانا إلى الأطعمة البحرية مثل التونة والسلمون. 

بيض النمل

في بعض الثقافات فإن تناول بيض النمل، أوالنمل نفسه أمرًا عاديًا ويمكن أن يأتي بيض الحشرات في أشكال وأحجام مختلفة اعتمادا على نوع النمل، وعلى سبيل المثال، بيض النمل الأحمر من تايلاند أكبر من بيضة النمل النموذجية، ويقال إن طعمها لاذع قليلاً، ويمكن استخدام بيض النمل الأحمر في السلطات أو في الكاري أو طهيه في عجة، أو حتى أكله بمفرده.


ووصل استخدام بيض النمل إلى أمريكا الشمالية، حيث بدأت المطاعم في استخدامه في السلطات والعجة وحتى الآيس كريم، وعند الخروج لتناول الآيس كريم، قد يكون من الأفضل أن تسأل عن نوع البيض الذي تم استخدامه بعد كل شيء.

بيض النورس

هناك طلب متزايد على بيض طائر النورس، ربما بسبب أنه أغني بالبروتين من بيض الدجاج، بيض النورس يكون كريمي أثناء طهيه مما يجعله شهيا عند تذوقه، ورغم أن الحالة الشائعة لتناول هذا البيض هو أن يكون مسلوقا لكن يمكن أيضا أن يتم تناوله مقليا ويتم تقديمه أحيانا مع اللحوم.


ولقوامه الكريمي فائدة أخرى فهو يعطي المخبوزات والحلويات لونا أفتح من اللون الذي يعطيه بيض الدجاج، وفي لندن يتم تقديم هذا النوع من البيض في المطاعم الراقية مع الكافيار والكمأ والتريفل والفوا جرا الفرنسية ويتكلف ثمن البيضة تقريبا 9 دولارات.

بيض السلاحف

في بعض الولايات الأمريكية أصبح تناول بيض السلاحف أمرًا شائعًا جدًا لدرجة أنه تم حظر بيعه أو استهلاكه في بعض الولايات للحفاظ عليه من الانقراض، وفي نيكاراجوا، يمكن طهي بيض السلاحف ذات القشرة الناعمة في الحساء أو وضعه نيئًا في السلطات، وعند تناول البيض نيئًا، يوضع البيض في الماء المغلي لبضع ثوانٍ فقط لامتصاص خليط من الثوم والبصل قبل تقديمه في سلطة مع مجموعة متنوعة من الخضروات الورقية، وفي إندونيسيا والمكسيك ونيكاراجوا، يُقال إن بيض السلاحف مثير للشهوة الجنسية يمكن أن يساعد في قدرة الرجال.


بيض الثعابين

ووصف بيض الثعابين أن له قوام لزج وطعم مشابه لمزيج من العشب والمشروم، وفي بعض الدول مثل إيطاليا يتم إطعام الثعابين أكل خاص لزيادة إنتاجهم للبيض ويتم بيع 50 جرام منها بـ90 دولار، في برشلونة يتم بيع بيض الثعابين في أكياس ويتم تسميتها بالكافيار الأبيضو يصل سعر هذا الكيس إلى 1600 يورو، ويتم تناول بيض الثعابين مقليا مع اللحم ويتم وضعه في علب واستخدامه مع السلطات

بيض الثعابين
بيض الثعابين

بيض السلاحف
بيض السلاحف

بيض النورس
بيض النورس

بيض النمل
بيض النمل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022