leftlogo

أغرب احتفالات عيد الأم حول العالم.. «كاسترد بيض» في اليابان و«الموسيقى» تكفي بالمكسيك

A A A
عيد الام
عيد الأم

يظل هناك سؤالا ساخرا على منصات التواصل الاجتماعي "في عيد الأضحى بناكل لحمة وفي عيد الفطر بناكل كحك طب في عيد الأم ناكل إيه؟!"، وللإجابة على هذا السؤال نظرنا إلى طقوس احتفالات عيد الأم حول العالم ومعرفة ماذا يتناول كل شعب، وفي السطور التالية نقدم لكم عادات أكل الشعوب في هذا اليوم.

كب كيك عيد الأم


كب كيك عيد الأم


لايزال عيد الأم أحد أكثر الأيام ازدحامًا للفنادق، وهو اليوم الأكثر شعبية لتناول وجبة الغداء أو العشاء ـ وفقًا لبحث أجرته "Open Table"، يحصل عيد الأم في المتوسط على 3 أضعاف عدد الحجوزات في يوم الأحد المعتاد، كما أن الحجوزات تزيد بنسبة 62٪ عن عيد الأب.

في بريطانيا وأيرلندا

غالبا ما يبدأ اليوم بإحضار الإفطار للأمهات في السرير وتشتمل قوائم احتفالات عيد الأم عادةً على عشاء مشوي مطبوخ في المنزل يتبعه حلوى بريطانية كلاسيكية، أو كوب من الشاي بعد الظهر، واحدة من أهم الطقوس هي تحضير كعكة "سيميل" التي يستمتع بها جميع أفراد الأسرة، وأيضًا الفطائر وغيرها من الأطعمة اللذيذة.

في البرازيل

عيد الأم


يقام Dia Das Mães (عيد الأم) في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، كما قد تتوقع من بلد معروف بالحفلات والكرنفالات، عادة ما تتضمن الاحتفالات حفلات شواء عائلية كبيرة، شريحة لحم مع الأرز والفاصوليا هي واحدة من الوجبات التي يتم تقديمها عادة.

فرنسا وإيطاليا


يعطون أمهاتهم إجازة من الطبخ ويقدمون كعكات للأمهات على شكل باقة من الزهور في نهاية الوجبة أو شكل "قلب". 

أثيوبيا

عيد الأم


يصادف عيد الأم في إثيوبيا نهاية موسم الأمطار، تجلب البنات مجموعة متنوعة من الخضار والزبدة والتوابل والجبن للاحتفال، بينما يحضر الأبناء مجموعة مختارة من اللحوم، عادة ما تكون لحم الضأن أو الثور، ثم تضع الأم جميع المكونات معًا لإعداد وجبة هاش "Hash" لذيذة.

إيطاليا

تقام La Festa della Mamma في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، تتجمع العائلات للاستمتاع بوجبة غداء من المكرونة واللحوم، تليها كعكة على شكل قلب.

الصين

عيد الأم

يقام أيضًا يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وأصبح عيد الأم أكثر شهرة في الصين، إنه لا يُستخدم فقط كيوم للاحتفال بالأمهات، ولكن أيضًا لجمع الأموال للأمهات العاملات في المناطق الريفية الفقيرة، من أشهر الأطعمة التي يتم تقديمها هي كعكة الفاصوليا الحمراء، وهي مصنوعة من الفاصوليا الحمراء وحليب جوز الهند وتتميز بقوام يشبه الجيلي.

المكسيك


يجتمعون مع أمهاتهم حول الغداء أو العشاء ويستمعون إلى الموسيقى المكسيكية وغالبا ما ينتهي الاحتفال بتقديم الحلوى والهدايا للأمهات والجدات.

اليابان 

عيد الأم

في اليابان، يقدم الأطفال الزهور لأمهاتهم، يساعد الأطفال أيضًا في الأعمال المنزلية وصنع الطعام، بعض الأطباق اليابانية الشعبية المرتبطة بعيد الأم هي Tamagoyaki (عجة مستطيلة) وChawanmushi (كاسترد بيض لذيذ).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022