leftlogo

أغرب فوائد الثوم.. تصدق إنه بيستخدم في عمل الشوكولاتة والتشيز كيك!

A A A
شوكولاتة بالثوم
شوكولاتة بالثوم

وصل الثوم في بعض الثقافات والحضارات إلى مرحلة التقديس، مثل الحضارة الفرعونية حيث كان يتم دفنه مع المومياوات في المقابر الملكية، كما يعتقد أنه يطرد الأرواح الشريرة، لذلك استخدمه البعض في ما هو غير مألوف استخدامه. 


شوكولاتة بالثوم

وجدنا موقع يدعى Garlic Chocolate يروج لعدد من الوصفات الصحية التي يتم فيها استخدام الثوم مع الشوكولاتة، ويقال إن الشوكولاتة لم تكن مشروبا محلى كما نعرفه اليوم، بل كانت تستخدم قديما مع شعوب مثل الأزتك والإنكا في أمريكا الجنوبية والكاريبي، كمشروب ساخن يضاف إليه الفلفل الحار والتوابل قبل أن ينتقل إلى أوروبا ويقومون بتحليته وتعريف العالم به كونه حلوى.

تشيز كيك بالثوم

ولا نزال مع الحلويات التي يتم فيها استخدام الثوم، حيث وجدنا أن العديد من الوصفات الغريبة وغير المعتادة من التشيز كيك هي تلك التي يتم فيها استخدام الثوم المهروس ويتم إضافة الليمون معه لإزالة المرارة من الثوم عند إضافته إلى السكر في التشيز كيك وأحيانا يتم إضافة الشوكولاتة مع المزيج. 

مشروب الثوم والعسل

نظرا لفوائده الكثيرة في علاج الالتهابات والبكتيريا وتقوية جهاز المناعة فهو يساعد في محاربة فيروسات البرد والإنفلونزا، حيث يُفرم ناعماً وينقع في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم يضاف القليل من العسل والزنجبيل. ما سيؤدي إلى إزالة المخاط والمساعدة في تخفيف الالتهاب.

بودنغ الخبز بالثوم 

هو طبق شتوي معروف في أمريكا، ويتم تحضيره من الحليب والثوم المفروم والبيض يضاف إليهم البقدونس والملح والفلفل حسب الرغبة. 

آيس كريم بالثوم 

هو نكهة غريبة وغير معتادة من الآيس كريم يتم صنعها من الحليب كامل الدسم مع نصف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم وكوب قشدة مخفوقة وكوب من السكر وصفار بيض والفانيليا.

كوكيز الشوكولاتة بالثوم

يستخدم الثوم كنكهة معززة للكوكيز برقائق الشوكولاتة بالثوم وهي نكهة غير معتادة لكنها باتت تكون مشهورة في مواقع الطبخ الأمريكية ويتم فيها استخدام 10 فصوص من الثوم مع نصف كوب من شراب السكر مع السكر والفانيليا والدقيق والقرفة ورقائق الشوكولاتة، ويتم فيها طهي الثوم في الماء المغلي لمدة 5 دقائق مع القرنفل ويضاف إليها خليط الكريمة.

بودينج الخبز بالثوم
بودينج الخبز بالثوم

شوكولاتة بالثوم
ثوم مغطى بالشوكولاتة
كوكيز الثوم
بسكويت بالثوم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022