leftlogo

أغرب وظيفة في شركات الشوكولاتة! هل سمعت عن مهندس شوكولاتة من قبل؟

A A A
متذوق شوكولاتة
أغرب وظيفة في شركات الشوكولاتة! هل سمعت عن مهندس شوكولاتة من قبل؟

تخيل أنك تعمل في وظيفة كل ما تحتاجه منك كمهارات أن تتذوق وترسم! ومقابل هذا ستحصل على راتب شهري ضخم، ولكن قبل ذلك عليك أن تقرأ بالتفصيل شروط هذه الوظيفة وتعرف ما عليك فعله بالتحديد، وبما أننا في شهر الحب والشوكولاتة بحثنا عن أغرب الوظائف الموجودة في شركات الشوكولاتة وجدنا إعلانا نشرته جميع المواقع الأجنبية الكبيرة مثل INSIDER و THE SUN تبحث فيه شركات الشوكولاتة الشهيرة كادبوري وأوريو وميلكا، عن أكثر من متذوق للشوكولاتة، فما هي الوظيفة التي ترغب فيها شركات الشوكولاتة الكبيرة مقابل 15 دولار في الساعة.


مهندس شوكولاتة!


وظيفة ربما لم نسمع عنها من قبل ولكن الأمر حقيقي ويبدو أن هناك عالم موازي لا نعلم عنه شيء، وظيفة مهندس الشوكولاتة هي وضع تصاميم ورسومات لأشكال جديدة للشوكولاتة لجذب الأنظار، والبحث دائما عن رسومات مبتكرة لمنافسة شركات الشوكولاتة الأخرى، ويتطلب أيضا من مهندس الشوكولاتة أن يكون متمتعا بذوق رفيع وصائدا للأفكار التي تلفت النظر سريعا وأن يكون لديه حس فني.


شروط أخرى لمتذوقي الشوكولاتة


وذكر إعلان الوظيفة أيضا أن هناك تدريبا معينا سوف يمر به المعينون، بحيث يتمكنوا من التعبير السليم عما يشعرون به من اختلافات في الطعم، ولوصف ذلك الطعم بدقة.
لكن الشركة تشترط شرطا أساسيا، هو أن يكون المتقدم عاشقا مجنونا للشوكولاتة، وأن تكون المستقبلات الحسية الخاصة بالأطعمة السكرية هي الأكثر حساسية وانتقاء من أي مستقبلات أخرى لديه.


وإلى جانب ذلك، تشترط الشركة الإجادة التامة للغة الإنجليزية، والصدق في التعبير عن المشاعر، والرغبة في تجربة أطعمة جديدة، ويظل هناك شرط أخير، هو ألا يعاني المتقدم من أي حساسية تجاه مادة الجلوتين.
مهندسس شوكولاتة
مهندس شوكولاتة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022