leftlogo

في يومه العالمي

أغرب 10 أنواع من «الفشار».. اوعى تاكله بـ«السوشي» و«الكرنب» حاجة تانية!

A A A
كرنب
فشار الصودا

يحتفل العالم اليوم، بيوم الفشار العالمي، والذي يعد أحد أكثر الوجبات الخفيفة المحبوبة وسواء كُنت تشاهد فيلمًا في التلفاز أو تجلس مع الأصدقاء في السينما، ستجده رفيق أساسي يشاركك اللحظات الجميلة، وتتنوع نكهاته من المملح إلى الزبدة، وحتى الكراميل، ولكن هل كنت تعلم أن للفشار مئات النكهات الأخرى، والتي تبدو للوهلة الأولى نكهات غريبة، حان الوقت لتذوقها، وفي هذه القائمة بأغرب نكهات الفشار التي لم تتذوقها من قبل

فشار السوشي
لماذا قد يرغب أي شخص في تناول الفشار بنكهات الملح والأعشاب البحرية على الفشار؟!، ويعتبر فشار السوشي من أغرب نكهات الفشار التي عرفها العالم حتى الآن، واطلت علينا ها الطعم الغريب من  الدول الآسيوية.

فشار اليقطين والتوابل
اليقطين ثمرة محبب في أوروبا، ولكنك قد تكون تسمع هذا الخبر لأول مرة ، هناك في العالم فشار باليقطين والتوابل، والذي يحمل طابع عيد الميلاد.

فشار شوكولاتة بيضاء
كلنا نحب الشوكولاتة البيضاء، ونحب طعهما اللذيد، ولكننا لا نعلم إن كان مذاق فشار شوكولاتة لذيذ كما هو الحال مع الشكولاتة أم لا، ويحب الطاه ومحبي الفشار في سويسرا والنمسا تناوله.

فشار لحم البقر بافلو و البلو تشيز
الجبن الأزرق من الوجبات الشهية التي يحبها الناس عبر العالم، خصوصًا إذا تم وضعه على اللحم البقري المشوي، ولكن أن يتم خلط اللحم مع الجبن الأزرق أو الريكفورت، ويضيف الفلفل الحار والتوابل الأخرى لمنح الفشار نكهة جديدة، فهذا أمر غريب، وتتواجد هذه النكهة في ايطاليا واسبانيا وكذا فرنسا.

فشار البطيخ
للبطيخ عشاق مخلصون، تلك الفاكهة الصيفية اللذيذة، للدرجة التي دفعت ببعض المخلصين باختراع نكهة الفشار بالبطيخ، ولا نعلم ما إذا كان مذاقه بنفس حلاوة البطيخ أم لا، اخترع هذه النكهة الطاهون النمساويون.

توت بري
كيف يبدو فشار التوت؟، يمكن أن يكون حلوًا أو حامضًا أو مذاقًا مر ، وتجعلنا نتساءل عن سبب اختراع هذا النكهة من الفشار، وتوجد هذه النكهة في فرنسا وإلمانيا.


 فشار الوسابي
الوسابي هي نوع الخضروات التي تنتمي إلى الفجل واللفت والكرنب، ويسمي بالكرنب الياباني ويتم صهيه مع السوشي وأغلب الأطعمة اليابانية، ولكن هل يحبونه اليابانيون لدرجة صنع الفشار بالوسابي؟.
 
فشار الكرنب
أما ذيل القائمة، فهو الأغرب على الأطلاق من الذي يريد أن يتناول الفشار اللذيذ بنكهة الكرنب، في الوقت الذي يحب الناس فيه هذه الوجبة الدافئة واللذيذ، عكف الأخرين في اختراع تلك النكهة على الفشار القديم المسكين، ويتنتشر هذا النكهة الغريبة في الدول الآسيوية بشكل غريب.

بطيخ
فشار البطيخ


كرنب
فشار الكرنب

لجبن الازرق
فشار الحم وجبن الريكفورت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022