leftlogo

أغرب 12 طريقة لإعداد الطعام بأدوات ليست للطهي.. أغربها ماكينة القهوة ومحرك السيارة

A A A
أدوات ليست للطهي
طريق لإعداد الطعام بأدوات ليست للطهي
يتطلب لطهي الطعام معدات معينة، ولكن ماذا لو أن الأمر لا يرتبط بها لجعل الأطعمة لذيذة؟، ربما لو كنت جربت السكن من قبل في نزل الشباب أو المدينة الجامعية ستعرف أن هناك طرقًا متنوعة لطهي الطعام دون الحاجة إلى كل هذه الأدوات، هل جربت الطهي في غسالة الأطباق أو في الغلاية أو على محرك سيارتك؟!، وجميعنا يعلم وظيفة ماكينة صنع القهوة من طحن الحبوب وتخمير فنجان القهوة الصباحية قبل حتى النهوض من الفراش، لكن هذا الجهاز الذي يستخدم لمرة واحدة ولتحقيق هدف واحد، هو أكبر كثيراً مما تتصور، فما لا تعرفه عن ماكينة صنع القهوة أنها قادرة على القيام بأكثر من ذلك، فيمكن أن يكون مفيدًا بشكل رائع للطلاب العالقين في سكن جامعي أو أولئك الذين يستغنون عن البوتاجاز أثناء تجديد المطبخ، لأن ماكينة إعداد القهوة ببساطة يمكنها الطهي، وكل هذه الطرق وأكثر نسلط عليها الضوء من خلال تقنيات غريبة للطهي.

1- لطهي الذرة في ماكينة القهوة


لا داعي للانتظار حتى يغلي قدر الماء على النار، تُوضع الذرة في إبريق صنع القهوة بعد تقطيعها إلى نصفين لتناسب مساحة المكان، وتُملأ الماكينة بأربعة أكواب من الماء، ثم يغلى الماء وتترك الذرة لمدة عشر دقائق، وتُدحرج الذرة في الماء الساخن وتُترك لمدة عشر دقائق أخرى حتى تنضج.

2- لعمل الإندومي في ماكينة القهوة

يمكنك وضع نودلز الإندومي في وعاء مع علبة الصلصة واختيار 225 جرام من الماء اعتمادًا على كمية المرق التي تفضلها، لكن تأكد من إزالة أي كبسولات قهوة قديمة، ثم بعد الانتهاء من سكب الماء يُوضع صحنًا أعلى الوعاء مع ضبط المؤقت لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
أو يمكنك أيضًا إضافة الإندومي إلى إبريق القهوة وغلي الماء مع الإندومي مباشرةً وتركها حتى تنضج وتصبح طرية.

3- شوربة الدجاج في ماكينة القهوة

يقول "Dan Scalco" مؤسس Food Box HQ "لقد اختبرنا صنع أطعمة معينة باستخدام آلة صنع القهوة لدينا وأفضلها كان شوربة الدجاج دائمًا"، هذا لأن آلة صنع القهوة تسمح للشوربة والتوابل المضافة بأن تنضج بشكل صحيح وبعناية بحيث يتم غمرالشوربة بالتوابل بدلاً من إضافتها فقط.

4- المكرونة يمكن إعدادها في ماكينة القهوة

لف الإبريق بورق الألمنيوم لجعل الماء يحتفظ قليلاً ببعض الحرارة، تُوضع المكرونة في الإبريق مباشرة وتملأ الماكينة بما يكفي من الماء لتغطية المكرونة، ثم تُترك في الماء الساخن لمدة عشر دقائق أو أكثر نظرًا لأن الماء لا يغلي فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تصبح المكرونة طرية، ويُصفى الماء لتصبح المكرونة جاهزة

5- إعداد أصابع السوسيس


يمكنك تسخين السوسيس في آلة صنع القهوة قبل التقديم والاحتفاظ بها دافئة أثناء انتظار الضيوف على العشاء، عن طريقة إضافة العديد من السوسيس حسب حاجتك، ثم تخمير كمية كافية من الماء لتغطيتها ويُترك السويس لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى يسخن ثم يُصفى ويُقدم.

6- مشروب الشكولاتة الساخنة

إذا انتهى مسحوق الكاكاو من عندك، يمكنك صنع الشوكولاتة الساخنة في آلة صنع القهوة، عن طريق ملء الوعاء بكوبين من الكريمة الثقيلة وكيس من شرائح الشوكولاتة، ثم قم بغلي كوب أو كوبين من الماء مع تحريك المكونات حتى تذوب وتُخلط.

أجهزة أخرى أكثر غرابة


7- السلمون في غسالة الصحون

إن طهي السلمون ليس من أسهل المهام، عادة ما ينتهي به الأمر في قلاية السمك،
تقوم غسالات الأطباق بتسخين المياه أثناء الدورة، وهذه الحرارة كافية لسلق السلمون، الحيلة هي لف السلمون الخاص بك بإحكام في ورق القصدير وتشغيل غسالة الصحون على أعلى وأسخن دورة، لكن لا تضع المنظفات حتى تفسد السلمون.

8- كي ساندويتش الجبن بالمكواة

الحديد هو في الأساس نفس نوع صينية الخبز التي تجدها في العديد من محمصات الساندويتش، لعمل ساندويتش محمص، ضع الخبز في كيس ورقي بني أو فويل، شغل المكواة على نار منخفضة وضعها فوق الكيس لبضع دقائق قبل التقليب والتكرار.

 9- الطبخ على محرك سيارتك

منذ أن صدر كتاب Manifold Destiny، عام 1989، أصبح الطهي باستخدام محرك سيارتك شائعًا إلى حد ما بين سائقي السيارات المتجولين.
والطريقة هي لف الطعام الذي تختاره في كيس محكم الإغلاق ثم ضعه على الجزء الأكثر سخونة من المحرك، ستحتاج إلى القيادة لمدة ساعة تقريبًا، ثم قم بإيقاف تشغيل المحرك لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك قبل تناول بعض الأطعمة اللذيذة.

10- الطبخ في الغلاية

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للطهي ولا المعدات ولديك بيض، فالغلاية منقذ سريع، 
ستحتاج إلى قطعة من الشبك أو مصفاة لتثبيت البيضة في مكانها وللتأكد من عدم ملامستها لداخل الغلاية، ضع البيضة في الغلاية عندما يغلي الماء واستمر في تشغيلها مرة أخرى كل 30 ثانية تقريبًا لضمان بقاء الماء ساخنًا.

11- ثلج جاف

إن احتمالية أن يكون لديك ثلج جاف في متناول اليد ضئيلة جدًا، ولكن في حالة أردت صنع آيس كريم فوري، يوضع القليل من الثلج الجاف داخل منشفة للحصول على مسحوق ناعم، ثم خذ وعاءً من الكاسترد وضعه في الثلج الجاف ببطء أثناء الخفق بسرعة، سوف يثخن الخليط وفي أقل من دقيقة سيكون لديك آيس كريم حقيقي. 

12- الإفطار في كيس

هذه خدعة صغيرة رائعة عندما تكون في المخيم ولا تريد غسل الأواني الفوضوية، ضع بعض البسطرمة مثلا في قاع كيس ورقي وأضف بيضتين متشققتان، قم بلف الجزء العلوي لأسفل عدة مرات لإغلاقه، وانكز عصا في الكيس وعلقها على النار، توقف الدهون من البسطرمة الكيس من الاحتراق وفي غضون خمس دقائق ستحصل على وجبة فطور مناسبة لك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022