leftlogo

أغرب 4 أنواع قهوة في فيتنام.. وسر امتناع السكان عن تناول الفاصوليا

A A A
قهوة فيتنامية - قهوة اسيوية - قهوة الزباد - بن - البن- القهوة
تجربة القهوة الفيتنامية
إذا كنت قد تناولت قهوة فيتنامية ولديك مذاق جيد، فمن المحتمل أنك تومئ برأسك بالموافقة، ولكن إذا لم تسمع بهذه الأعجوبة من قبل، فاستعد للشروع في رحلة معلومات ستجعلك تحجز رحلات إلى فيتنام.

5  أنماط قهوة فيتنامية يمكنك تجربتها

كثير من الناس يقللون من أهمية القهوة للثقافة الفيتنامية، ولكن هل تعلم أن علاقة البلاد بالمشروب بدأت تحت الاستعمار الفرنسي، الذي استمر من 1858 إلى 1954. وجلب الأوروبيون مزارع البن، مستفيدين من العمالة الرخيصة والحقوق المقيدة التي مُنحت للسكان المحليين.
تمتلك فيتنام الآن واحدًا من أعلى إنتاجية البن في العالم، وستظل تجد المقاهي في جميع أنحاء المدينة، ولكن بعيدًا عن تقديم أنواع القهوة التي تجدها في المقاهي الباريسية، اتخذت فيتنام التقليد وجعلته خاصًا بها تمامًا، وتشمل المكونات غير المعتادة بياض البيض واللبن وحتى الفاصوليا التي تتغوطها القوارض.
ونشأت العديد من أنماط القهوة الفريدة في فيتنام بسبب الضرورة، إما من حظر الاستعمار أو ندرة الحرب اليوم، ويختلف مشهد المقاهي هناك عن مشهد أي مكان آخر في العالم.، وفيما يلي أنواع مختلفة من القهوة الفيتنامية.

-قهوة بيض فيتنامية

جاء هذا المشروب غير المعتاد بسبب نقص الحليب خلال حرب الهند الصينية الأولى في عام 1946، في ذلك الوقت لم يكن الناس في فيتنام معتادين على القهوة السوداء، لذلك كان على نجوين فان جيانغ، الذي كان يعمل في فندق فخم في هانوي، أن يكون مبدعًا و استخدام صفار البيض المخفوق بدلاً من ذلك.
أحب الضيوف الاختراع لدرجة أن Nguyen انتهى به الأمر بافتتاح مكانه الخاص، Cafe Giang عندما تكون في المدينة، خطط بالتأكيد للتوقف هناك.
القهوة سميكة جدا وحلوة، إلى جانب صفار البيض المخفوق والروبوستا، يضاف عادة الحليب المكثف والسكر، إنه تعريف الحلوى السائلة، لا تتفاجأ عندما تحصل على قهوتك اللذيذة بملعقة وكوب من الماء على جانبها.
قهوة فيتنامية مثلجة
ربما تكون القهوة المثلجة الفيتنامية هي الأكثر انتشارًا عالميًا، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة، هذا الشراب اللذيذ مصنوع من فلتر معدني خاص يسمى فين، وتصنع حبوب البلد قهوة أقوى وأكثر مرارة، ولمواجهة ذلك، يضاف الحليب المكثف إلى قاع الكوب قبل أن يضاف فوقه المشروب البطيء.

قهوة فضلات حيوان الزباد

نحن لا نمزح حول هذا، حيث يتم استخراج نوع من القهوة الفيتنامية المشهورة للغاية، وهي مصنوعة من فضلات حيوان الزباد، ولك أن تتخيل أنها أغلى قهوة في العالم بأسره .
وتك اكتشاف هذا النوع من القهوة المثيرة للاهتمام نتيجة للاستعمار، فعلى الرغم من أن الأوروبيين وظفوا السكان المحليين ليعملوا بأرخص الرواتب كعمال زراعيين، فلم يُسمح لهم بتناول الفاصوليا، وكانت القهوة باهظة الثمن بالنسبة للعمال حتى يتمكنوا من شرائها.
وتقول القصة أن أحد العمال رأى حيوان الزباد - وهو حيوان ثديي يشبه النمس - يترك وراءه حبوب البن في فضلاته، فأخذها إلى منزله سراً، وغسلها ثم صنعها، لقد أدرك أن مذاقه كان رقيقًا جدًا، وفي النهاية انتشر حول العالم.
بعد فترة، تطورت صناعة كاملة حول قهوة الزباد، وهي عبارة عن فاصوليا ناضجة، يأكلها الزباد، وتمر بعملية تخمير داخل جهازه الهضمي، ما يجعلها أقل حموضة ومرارة.
الدول الآسيوية الأخرى لديها أيضا قهوة الزباد، ولكنها مرتبطة بشدة بإندونيسيا، حيث تعرف باسم  kopi luwak، وكوب من هذا النوع يمكن أن يصل سعره إلى 100 دولار.

قهوة حليب جوز الهند الفيتنامية

إذا قمت بزيارة فيتنام، فلا تجرؤ حتى على التفكير في الذهاب إلى ستاربكس، بدلاً من ذلك، اذهب إلى Cong Caphe، وتحتوي سلسلة المقاهي المملوكة لفيتناميين على قائمة إبداعية بشكل لا يصدق، وقدمت بعضًا من أفضل تجارب القهوة في حياتنا بأكملها، مثال على ذلك: قهوة حليب جوز الهند.
ربما لاحظت الآن أن البلد يحب تحلية قهوته المرة، وحليب جوز الهند هو المكون السحري الذي لم نفكر في استخدامه، والنتيجة قهوة كثيفة دون أن تكون لزجة بشكل مفرط، وحلوة بدون إرهاق، إنه في الواقع منعش إلى حد ما ولذيذ جدًا.

قهوة الزبادي الفيتنامية

اختيارنا الأخير للمشروبات التي يجب تجربتها هو قهوة الزبادي الفيتنامية، ويعتبر الحليب والقشدة ببساطة كليشيهات للغاية بالنسبة لهذا البلد الرائع، لذا فهو قد يأخذك إلى عالم خيالي.
ومثل حليب جوز الهند، يضيف الزبادي تباينًا رائعًا مع النكهة القوية لقهوة روبوستا، إنه يقاوم المرارة بالحموضة، والتي تُترجم بطريقة ما إلى حلاوة، (حسنًا، ربما يضاف بعض السكر) والنتيجة هي أيضًا نكهة كريمية.
هذه ليست بأي حال الأنواع الوحيدة من القهوة الفريدة التي ستجدها في فيتنام، لكن ابدأ بهذه الأنواع، وبمجرد انفتاح عقلك على الاحتمالات، استمر في استكشاف ثقافة القهوة المذهلة في البلاد ولكن التقليل من شأنها.
قهوة فيتنامية (4)
قهوة فيتنامية (1)
قهوة فيتنامية (2)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022