leftlogo

أغرب 5 أكلات «لونها أسود» في العالم.. منها «المكرونة والجبن»

A A A
معكرونة سوداء
معكرونة سوداء

العالم مليئ بالمفاجآت والأطعمة اللذيذة التي لم نسمع بها من قبل، ومن بين هذه الأطعمة الجميلة هي الأطباق ذات اللون الأسود، وهي أكلات نادرة لذيذة موجودة في بلدان العالم، ولكننا ربما لم نسمع عنها يوميً من قبل، وهنا نقدم لك 5 أنواع من الأكلات "لونها أسود" وهذه القائمة لمحبي الألوان الغامقة.

 الأرز الأسود

يوجد الأرز الأسود في تايلاند وشمال الصين، ويصنع منه العصيدة والسوشي ويعود لونه الأسود إلى صبغة الأنثوسيانين، وهو نفس الصباغ المضاد للأكسدة الذي يعطي الباذنجان والتوت لونًا عميقًا.

الجبن الأسود 

يصنع الجبن الأسود في إنجلترا وهولندا وسويسرا، لكن نشأته الأولى تعود على مناجم الفحم في يوركشاير بإنجلترا، عندما اكتشف العلماء مدى فاعلية الفحم النشط وفوائده لصحة الإنسان، فتم مزجه مع الجبن خاصة جبن الشيدر، وهو فحم نشط قابل للأكل.

يتم صنع الجبن، بإضافة فحم المناجم النشط، إلى اللبن الذي يصنع منه الجبن، ليتكون جبن أسود من الداخل والخارج أيضَا.

المكرونة السوداء

هل تناولت يومًا مكرونة أسباجتي باللون الأسود، أو رأيتها يومًا ولو مجرد صورة وتساءلت ما سبب هذا اللون الذي يصبغها.

وتصنع المكرونة السوداء عن طريق مزج حبر الحبار مع الدقيق التي يصنع بها المكرونة، وهو طبق إيطالي أصيل، تم صنعه لأول مرة عن طريق الصيادين في المدن الساحلية الإيطالية، وقد اكتشفوا مدى فائدة حبر الحبار الأسود إلى جانب مذاقه اللذيذ الذي يشبه رائحة البحر والأطعمة البحرية ذات المذاق الخفيف الحلو بعض الشيء.

الثوم الأسود

الثوم الأسود هو الثوم الأبيض الطازج الذي تقدم في العمر بسبب تسخين بصيلات الثوم من 140 درجة مئوية إلى 190 درجة في رطوبة عالية لفترة طويلة من الوقت.
 
ينتشر الثوم الأسود في دول شرق آسيا، وبعض الدول العربية، وأحد الأسباب وراء شهرة الثوم الأسود هي فوائده الكبيرة للكبد والقلب وتحسين أداء الجسم بشكل عام.

البطاطس الأرجوانية 

ربما لا يكون لون هذه البطاطس أسود، لكنها مناسبة تمامًا لمحبي الألوان القاتمة والأكلات الغريبة، واكتشف المزارعين البطاطس الأرجوانية في الهند في تسعينيات القرن التاسع عشر، وتم إدخالها من قبل الأسبان إلى الصين واليابان، واليوم تنمو بشكل كبير في التربة الرملية بأمريكا.

واكتشف العلماء أن السبب الرئيسي في اكتساب هذا اللون للبطاطس هي خلل في التربة أدى إلى تغير طبيعة الصبغات داخلها، ممكن أكسبها هذا اللون الجميل المميز، واكتشف العلماء أن هذا الخلل قد اكسبها ميزة مهمة وهي احتواءها على مادة تسمى الأنثوسيانين التي تعمل كمضادات للأكسدة.


جبن
بطاطس
الثوم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022