leftlogo

أغرب 5 أنواع دايت حول العالم.. تناول الهواء في فرنسا والطعام الأزرق باليابان

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (8)
دايت فليتشرزم في أمريكا
أنواع دايت كثيرة منها الغريب ومنها المثير للدهشة، ومنها الذي لا يمكن اتباعه لغرابته وصعوبته، هدفها جميعا خسارة الوزن والوصول إلى حلم الرشاقة والجسم النحيل، لكن هناك أنواع غريبة قد نسمع عنها عند البحث عن الدايت المناسب لخسارة الوزن، ومن خلال السطور التالية نكشف أغرب أنواع الدايت حول العالم ومنها ماهو موجود في إسبانيا وأمريكا واليابان ـ وفقا لما جاء في موقع sbs.com، المعني بالصحة والتغذية والدايت.

أغرب أنواع الدايت حول العالم


1- دايت الهواء! في فرنسا

نشرت إحدى المجلات الفرنسية، مقالا يدعو إلى اتباع دايت الهواء، ويتضمن هذا الدايت تناول الهواء، وتقديمه في أطباق الخزف الصيني، وهي حيلة لتخيل أنواع الطعام وكأنك تأكل لكن في الحقيقة أنت لا تأكل شيء، وهذه "الحيل" تجعل العقل يعتقد أنه قد أكل بالفعل، وبالتالي مع الوقت تشعر بخسارة في الوزن، لو كنت تريد معرفة النتيجة عليك بالتجربة!.

2- دايت فليتشرزم في أمريكا

هو دايت يدعو إلى تناول الطعام ببطء لكبح الشهية، ودعا له اختصاصي التغذية فليتشرزم، وظهر في القرن التاسع عشر، ويقوم في أساسه على مضغ كل قطعة طعام 32 مرة على الأقل قبل بلعها، وبالتالي تشعر بالشبع بعد فترة من الوقت وتكون قد تناولت القليل من الطعام.

3- سندوتش دايت في إسبانيا

هو أحد أنواع الدايت ويقوم باستبدال وجبة واحدة يوميا بسندوتش واحد فقط خلال اليوم، ويدعي الذين جربوا هذا الدايت أنهم يفقدوا ما يصل إلى 5 كيلوجرامات في الشهر.

4- دايت الرؤية في اليابان

يقال إن اللون الأزرق يثبط الشهية، لهذا ابتكروا نظارة تحمل اللون الأزرق وتسمى نظارة دايت الرؤية، لتثبيط شهية الفرد لتناول الطعام، إلى جانب كونك ترى الطعام باللون الأزرق فيجعلك لا تشتهي تناوله، ومن ثم خسارة الوزن.

5- دايت الموز الصباحي في اليابان

وهو حد أنواع الدايت الذي ابتكرته سيدة يابانية لمساعدة زوجها لخسارة 20 كيلوجراما من الوزن بتناول موزة واحدة وكوب من المياه على الإفطار، ومن ثم التوقف عن تناول الطعام قبل موعد النوم بـ 4 ساعات، وتناول وجبة الغداء والعشاء العادية التي تتناولها، وأتى هذا الدايت بالنتائج المرضية لدى السيدة وزوجها.

دايت الموز

دايت سندوتش في إسبانيا

أغرب أنواع الدايت 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022