leftlogo

أغرب 6 مقرمشات بديلة لـ«البطاطس».. «الفاصوليا» طعمها تحفة و«البامية» هتبهرك

A A A
طريقة عمل الفنكوش والمقرمشات المالحة في المنزل
المقرمشات

 

لطالما كانت البطاطس المقلية وجبة خفيفة محببة للكبار والأطفال، حيث تعد البطاطس المملحة المقرمشة مثالية مع أي الشطائر أو برجر، ولكن ماذا لو كنت تحاول الالتزام بحمية غذائية أو أن تقلل نصيبك من المقليات، ولكن لا يزال لديك رغبة كبيرة في تناول البطاطس المقلية، وفيما يلي قائمة بأنواع مختلفة من المقرمشات المقلية التي لا تستخدم البطاطس.

بطاطس الفاصوليا الخضراء

كلنا يعرف أن الفاصوليا الخضراء غنية بالفوائد الصحية، ولكن هذه قد تكون المرة الأولى التي تسمع فيها عن مقرمشات الفاصوليا الخضراء، قم بخبزها مقرمشة بالبارميزان أو خليط البقسماط والبيض أو أي خليط تحب استخدامه، وأغمسه فيها ثم اخبزها في الفرن أو في المقلاة الهوائية.

باذنجان مقرمش

تكمن الحيلة في صنع مقرمشات الباذنجان اللذيذة في كيفية طهيها، إذا حاولت قلي الباذنجان المقلي، فسوف يمتص كل الزيت في المقلاة، قم بتقطيع الباذنجان إلى شرائح رفيعة ثم نضعه في الدقيق ثم يغمس بالبيض، وضعها في الفرن أو الميكرويف بعد قليها، أو وهي نيئة.

البامية المقرمشة

لا تدع التجارب السابقة مع البامية المطبوخة تمنعك من تجربة بطاطس البامية اللذيذة، فقد تعتقد أن قوام البامية اللزج لا يجعلها تصبح مقرمشة، لكنك مخطيء، فقط قوم بغمسها في خليط التحمير من الدقيق والبقسماط والبيض والتوابل التي تحبها واقليها أو أدخلها الفرن أو ضعها في المقلاة الهوائية والميكرويف، وسوغ تتفاجيء بالنتيجة والمذاق.

اللفت المقرمشة

قد يبدو هذا الأمر غريبا، ولكن الحقيقة هو أنه يمكن صنع مقرمشات اللفتن فهي لذيذة خاصة وأن اللفت يشبة ملمسة البطاطس، كما أن نكهة اللفت المقلي سوف يدهشك، فهو لذيذ وغني، فقط تبليه ثم اخبزيه في الفرن لمرتين كما تفعل مع البطاطس المقلية.

مقرمشات التوفو

هذه المقرمشات الغريبة المقلية بالتوفو قريبة جدًا من مذاق البطاطس المقلية، قم بتقطّيع التوفو إلى شرائح طويلة تشبه شكل البطاطس المقلية واغمسها في الخليط الذي تختاره، وأخبزها في الفرن أو اقليها في الزيت أو المقلاة الهوائية إذا كنت تمتلك واحدة، يمكنك أيضًا إضافة الكاتشب إلى هذه المقرمشات اللذيذة.

مقرمشات الجزر المخبوزة

هذه المقرمشات المقلية بالجزر مليئة بالنكهة اللذيذة، خاصة مع بهارات الرانش، ناهيك عن أن الجزر مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للجسم، ويمكنك صنعه مقلي مع مجموعة متنوعة من الخلطات والصلصات المختلفة وتناولها كوجبة خفيفة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022