leftlogo

أغرب 6 ميكسات في الأكل لازم تجربها.. أبرزها «الفراولة مع السبانخ»

A A A
ميكسات غريبة في الأكل
مكسات طعام صحي غير متوقعة

كثيرًا ما نشعر بالملل من الأطعمة التي نصنعها نتناولها يوميًا، كما أن معظمنا لا يعلم بأن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن نمزجها معًا لعمل مزيج ممتعة أيضَا، وهذه بعض أصناف الطعام التي يمكن أن تمزج معًا لعمل أطباق شهية، وفقًا للشيف وخبيرة التذوق الفرنسي آن صوفي بيك في مقال نشرته صحيفة Daily Mail، قد تندهش بعض الشيء من هذه "المكسات الغريبة"، ولكنها صحية وممتعة لعشاق التغيير.

1- الزبادي والموز

الرياضيون يعرف هذا "المكس" الصحي اللذيذ وهو الزبادي والموز، الذي يصلح لأن يكون وجبة فطار أو عشاء صحي، وإلى جانب البروتين والكالسيوم والأحماض الأمينية الموجودة في الزبادي، سوف يعطيك الموز القدر المطلوب من البوتاسيوم الذي يسعد في بناء العضلات وتقوية الأربطة، خاصًا بعد التمارين الرياضية الشاقة.

2- مزيج الأفوكادو والطماطم والبصل

من الأطعمة الصحية المفيدة للجسم هو الأفوكادو، ولكن هذا المزيج الغريب يعطيك فوائد صحية أكثر مما تتوقعه، وتؤكد آن صوفي أن هذا المزيج من الأفوكادو والطماطم يعطي فوائد صحية للجسم كبيرة، كما أن هذا المزيج ليس غريب فهو صوص تغميس يسمي الجواكامولي مشهورة وشائعة في المطبخ الأمريكي.

3- البيض والسلطة

مزيج أخر صحي ولذيذ ويكسر روتين الطعام التقليدي، فبدلًا من تناول البيض منفرد بجانب طبق السلطة الخضراء، أمزجهم معًا وسوف تحت الطعم كثيرًا وتعتاد على تناولها بهذا الشكل الجديد.

4- البيض والجبنة

مزيج أخر من البيض، ولكن هذه المرة مع الجبن، وهذا المزيج صحي ولذيذ يعطي جسمك العناصر التي يحتاجها من الألياف والكالسيوم وفيتامين D ، وسوف تحبه كثيرًا.

 5- الجزر والحمص 

كثير من الناس يحبون سلطة الحمص المهروس مع زيت الزيتون، وفي المرة القادمة التي تصنع فيها سلطة الحمض، ضع بعض الجزر معها، وإضافة بعض العناصر الصحية من الالياف والفيتامينات والبروتين والكربوهيدرات  حتى تصبح وجبة صحية مشبعة ومتكاملة.

6- الفراولة مع السبانخ

قد يبدو هذا المزيج غريب بعض الشىء، حتى الناس الذين يكرهون السبانخ يعرفون جيدًا أنها غنية بالحديد، كما أن لها مذاق سكري وهو نيئة، لذا توصي خبيرة التذوق آن صوفي، بعمل سلطة فواكه تحتوي على أوراق السبانخ والفراولة وهو مزيج صحي ولذيذ، وتحتوي الفراولة على فيتامين C، قم بتقطيع الفراولة فوق أوراق السبانخ الطازجة، وتمتع بطبق صحي جديد.



الأفوكادو

السبانخ

الفراولة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022