leftlogo

«اختلفت الأذواق وجمعتهم البهجة.. واللي بتحبه هتلاقيه»

أغرب 7 مهرجانات للأكل في العالم.. «الرنجة» في الدنمارك و«البصل» في سويسرا

A A A
مهرجان الليمون
مهرجان الليمون

 

لكل شعب طقوسه وتقاليده الخاصة في الطعام، يطلق المناسبات والاحتفالات الخاصة التي تختلف من شعب لأخر، يبجل فيها أكلاته المحلية، وربما يعود تاريخ الاحتفال بالطعام إلى عمر الحضارات البشرية نفسها، لكن خلال هذه السنوات أصبح هناك مهرجانات خاصة بالطعام أو الفاكهة أو بالخضروات، وقد يعتبرها البعض غريبة وهي كالتالي: 

مهرجان الشوكولاتة في الإكوادور: 

عشاق الشوكولاتة سيجدون أنفسهم في هذا المهرجان الذي صمم خصيصا لهم، حيث يتذوّق الزائر أفضل أنواع الشوكولاتة، ويشاهد طريقة صُنعها وأشكالها، ويتمتّع كذلك بحضور مسابقة نحت وعروض أزياء بالشوكولاتة.

مهرجان البصل في سويسرا: 

إذا لم تعجبك رائحته التي لطالما سببت لك الكثير من الدموع، فعليك أن تشاهد احتفالات الشعب السويسري بالبصل، في مهرجان شعبي خاص به فقط، يتم فيه عرض حوالي 50 طنًا من البصل بطرق مميّزة وإبداعيّة وأشكال جمالية متنوّعة من الضفائر والخواتم والمصابيح والمجوهرات والسيراميك وألعاب الأطفال.

مهرجان البيتزا في إيطاليا: 

أما إذا كنت من المهووسين بالبيتزا، فإن هذا المهرجان سيناسبكم تماما، حيث يقام في شهر سبتمبر من كل عام في نابولي، ويستمر لمدة أسبوع، وتقدم أفيه أشهى أنواع البيتزا المختلفة بمصاحبة الموسيقى والأضواء المُبهِجة. 

مهرجان الرنجة في الدنمارك: 

لكل عشاق الأسماك المملحة عليهم أن يتأهبوا ويستعدوا في شهر إبريل من كل عام، لمهرجان الرنجة، والذي يحتفل فيه الصيادون والزائرون بأطباق الرنجة المخللة والمقلية، وتبدأ وتتخلل فعاليات المهرجان صيد الرنجة، ثم يمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بتناول أطباق الرنجة المخللة والمقلية والمشوية، إلى جانب ذلك يُمكن للزوار كذلك تعلم كيفية تحضير سمك الرنجة، وحضور ورش لتعليم صيد أسماك الرنجة، ومسابقات للأطفال.

مهرجان الطعام النباتي في فوكيت وتايلاند: 

أما متبعي الحميات الغذائية والنظام النباتي، يستطيعون الاحتفال بمهرجان يستمر تسعة أيام وتُقدم فيه أكلات نباتية متنوعة ومختلفة وصحية. 

مهرجان البطيخ في أستراليا: 

إذا كنت من عشاق البطيخ، تلك الفاكهة الصيفية اللذيذة مع قطع الجبن، فإنك في المكان المثالي، حيث يقام مهرجان البطيخ كل عامين في أستراليا ويحضره العشرات من السكان المحليين والسائحين من دول العالم، وتقام خلاله أنشطة متنوعة مثل التزلج على البطيخ وتناوله وسباق عربات البطيخ، ويحتفل ضيوف المهرجان بزراعة البطيخ في المنطقة، وعرض الأوزان الكبيرة، ويمكن أيضًا لضيوف المهرجان الاستمتاع بحفل شواطئ البطيخ والحفلات العائلية المجانية.

مهرجان المانجو الدّولي في الهند: 

لا يوجد في الهند ما هو ألذ من المانجو، تلك الفاكهة الوطنية المميزة، فيقيمون لها مهرجانا منذ عام 1987، ويجذب إليه سنويا الآلاف من السياح، ويتم عمل مسابقة لتناول المانجو ومسابقة لأفضل إنتاج للمانجو.


مهرجان الليمون


عرض أزياء من مهرجان الشوكولاتة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022