leftlogo

أغرب 8 أنواع صوص حول العالم.. اليابان عملته بالسمك وهولندا بالبرتقال

A A A
Mutti  الإيطالية لصناعة الصلصة المميزة
أغرب الصوصات حول العالم
الصوصات تجعل الأطعمة لذيذة وشهية، ولكن هناك صوصات وصلصات أكثر من المايونيز والكاتشب أو الثومية، وتبدو غريبة، وربما لم تسمع عنها من قبل، سنذكر بعضا منها في هذه السطور.

1- صوص البرتقال

هل تعتقد أن البرتقال الذي تحب تناوله في الشتاء يمكن أن يصبح أحد الصوصات اللذيذة في المطبخ الهولندي، يحب البعض إضافته على المشويات، ويقدم أيضَا بجانب البطاطس والسناكس الأخرى في الشتاء.

2- صوص الخميرة

في هولندا أيضًا يصنع الشيفات صوص مميز شهير لديهم من الخميرة والليمون ويقدمون هذا الصوص الغريب مع الأسماك، بجانب الخبز وتسمى صوص المارميت.

3- صوص الموز

في الفلبين المعروفة بحب الموز، يجري طهي واستخدام أوراق الموز في الطهي، فهم يصنعون منه أيضًا الصوص كبديل عن صلصة الطماطم والكاتشب، وقد تم اختراعه عندما كانت تعاني الفلبين قديمًا من نقص في إنتاج واستيراد الطماطم، ويتم صنع صوص الموز عن طريق تخميره بالخل والسكر ويصنع كما يُصنع الكاتشب، ويتم إضافته للبرجر ويقدم بجانب البطاطس.

4- صوص السمك المخمر 

في كوريا واليابان يتم صنع صوص مميز عن طريق تخمير السمك كامل أو بطاريخه وأحشاءه لصنع صوص كريمي، يقدم بجانب الشوربات المختلفة، ويسمى هذا الصوص بشوتكال.

5- صلصة سمك السردين

في تايلاند أيضا يجري صنع صوص السمك الذي يتكون من السردين والملح والماء، ويتم طحنهم معًا ليتكون صوص بني كريمي يقدم بجانب الأرز والسلطات وهو صوص مشهور في المطبخ التايلاندي.

6- صوص الجبن القريش

لا أحد يعلم لماذا يجب اليابانين هذه الاختراعات التي تخص الطعام، فهم يعدون صوص مكون من الجبن القريش المخمر لمدة تصل لستة أشهر مع بعض الأعشاب العطرية الشهية، ويتم تقديمه مع الأرز الياباني

7- مخلل الخضار الهندي 

في الهند بلد المأكولات الحارة، يعدون مخلل مميز حار للغاية مصنوع من الفاصوليا وبعض الأنواع الأخر، ويحظى هذا الصوص بشعبية كبيرة داخل الهند ويقدم بجانب البطاطس المحمرة.

8- صوص السكر والزنجبيل

في جزيرة هاواي يصنعون صوص يقدم بجانب الدجاج المشوي يصنع من مكونات غريبة وهي الكنتالوب والسكر والزنجبيل مع صوص الصويا، ويسمى هذا الصوص بصوص هولي هولي، ويصنع أيضُا في إنجلترا وفرنسا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022