leftlogo

أغلى 10 أسماك في العالم.. هتدفع 400 ألف دولار في أكلة

A A A
السمكة  الذهبية
السمكة الذهبية
تصل بعض أنواع الأسماك لأسعار خيالية، قد لا يصدقها البعض، وقد تأكل سمكة واحدة مقابل 400 ألف دولار، ويرجع ذلك إلى ندرة بعض الأنواع، أو صعوبة الحصول عليها كونها تعيش في أعماق البحار والمحيطات، وفيما يلي نتعرف على بعض هذه الأسماك، وموطنها الأصلي.

البلاتين أروانا

تأتي في المرتبة الثانية كأغلى سمكة في العالم، فهي أيضًا تسمى بلاتيتيوم أروانا، والتي قد تصل قيمتها إلى 400.000 ألف دولار، يرجع الأمر وراء ذلك بسبب كبر حجمها وأسنانها المعدنية الضخمة، إذ هناك مقولة شهيرة عن هذا النوع من السمك، عند مشاهدتها صدفة في أعماق البحار، فستكون محظوظاً للغاية.

ملائكي النعناع

قد يبدو اسمها غريبا، لكن تم تسميتها بهذا بسبب وجود اللون الأخضر والأحمر والأبيض على هيكلها، ويصل سعرها إلى 30.000 دولار أمريكي، ولا يمكنك الحصول عليها وشراؤها من الأسواق، فهي متواجدة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وغير متوفرة بشكل كبير بسبب انقراضها.

سمكة الراي اللاسعة

تحتل المرتبة الثالثة كأغلى سمكة في العالم، وقد تصل قيمتها إلى 100.000 دولار أمريكي، فهي من أغلى الأسماك عالميًا، ويرجع السبب وراء ارتفاع سعرها لهذا الحد، بسبب إلغاء الصادرات من البرازيل في الوقت الحالي، وبالتالي طريقة الحصول عليها تصبح في بعض الأحيان مستحيلة.

الملائكية المقنعة

قد يبدو اسمها غريبا بالنسبة لك، لكنها في الواقع تعتبر من أغلى الأسماك في العالم، وقد تصل سعرها إلى 20.000 دولار، لديها هيكل ناصع البياض، وستجد أيضًا على وجهها قناع أسود مذهل ولامع، فهي من الكائنات البحرية الجميلة للغاية، وتتواجد عادة في جزر هاواي الشمالية، وتعيش في المناطق الاستوائية، ودخلت دائرة الخطر والأسماك المهددة بالانقراض، بسبب اصطيادها بطريقة خاطئة، هذا الأمر الذي من الممكن أن يعرضها للانقراض في السنوات القادمة.

التونة اليابانية

من أغلى أنواع السمك في العالم، فهي من الأطباق الباهظة التي تقدم في اليابان، والتي يمكنك دفع ما يعادل 500 دولار أمريكي، حتى تحصل على هذه الوجبة، كما أنها عادة تستخدم في تحضير السوشي.
والسر وراء ارتفاع سعرها لهذا الحد، يرجع لتعرضها للانقراض، وبالتالي تحاول البيئة منع صيدها بطريقة غير شرعية، حتى لا تتعرض لانقراضها، لهذا السبب فرضت الحكومة اليابانية قيودًا على صيدها، حتى لا تتعرض لهذه المخاطر.

السمكة الذهبية

يطلق عليها البعض الجوهرة المائية، نسبة للونها الفاتح الذي يشبه الذهب، وتصل تكلفتها إلى 8.000 دولار أمريكي، ويعيش هذا النوع من السمك عادة في أعماق البحار، فهو لا يظهر على السطح بشكل دائم ومتكرر، وهذا السبب الذي يؤدي إلى ارتفاع سعره بسبب عدم القدرة على التقاطه بشكل سريع.

بلاديفين

على الرغم من صغر حجمها للغاية، لكنها تأتي في قائمة أغلى الأسماك عالميًا، وقد يصل سعرها إلى 10.000 دولار، فهي تعيش في الأعماق بالقرب من منطقة تحتوي على الكثير من الشعب المرجانية، وربما تتواجد على عمق 500 قدم، هذا الأمر الذي يجعل الحصول عليها صعب للغاية، الطريقة الوحيدة الذي يلجأ لها الكثير من الصيادين، من خلال استخدام الغطاسات، التي يتم من خلالها جمع هذه الأسماك الصغيرة.
fish-2
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022