leftlogo

أغلى 5 أنواع «بيتزا» والسعر يصل لـ 12 ألف دولار.. هتاكلها بالذهب «قيراط 24»

A A A
بيتزا نابولي بمطعم 900Degrees
بيتزا

عندما تفكر في مكونات البيتزا، دائما يتبادر عادة إلى ذهنك الطماطم وجبن موزاريلا، وربما بعض البسطرمة؟، ولكن ماذا عن الكافيار أو الكابوريا أو الكمأة؟، أو حتى زينة من أوراق الذهب؟ ربما يفكر معظمنا في البيتزا كطعام رخيص، وهذا ليس مفاجئًا، حيث كان يُنظر إليها في الأصل على أنها طعامًا للفلاحين، وهي طريقة رخيصة لإطعام الفقراء الذين توافدوا على نابولي خلال القرن الثامن عشر، ولكن إذا نظرت إلى بعض أغلى أنواع البيتزا التي تم طهيها، فسترى إلى أي مدى ابتعدت عن أصولها المتواضعة.


1- The Bellissima السعر 1000 دولار

بدءً من الأرخص، كانت Nino’s في مدينة نيويورك، وهي منشأة موجودة منذ 35 عامًا، كانت في يوم من الأيام موطن Bellissima - وهي بيتزا مصممة لخبراء الكافيار، تصنع بدلاً من صلصة الطماطم الكلاسيكية، وبدأت الطبقة العلوية لهذه الفطيرة المكونة من 12 أونصة بطبقة من الكريمة الطازجة، متبوعة بطبقة سخية من 6 أنواع من الكافيار، كما توجد أيضا شرائح رقيقة من ذيل الكابوريا، تعلوها جميعًا القليل من الوسابي الطازج، بالإضافة إلى أن كل بيتزا تحتوي على كافيار بقيمة 820 دولارًا تقريبًا، ويمكن اعتبار هذا النوع ذا قيمة جيدة مقابل المال.


2- بيتزا مارجو السعر 2400 دولار

كان مطعم Margo’s Pizzeria في جزيرة مالطا في السابق صاحب الرقم القياسي لأغلى بيتزا متوفرة تجاريًا، على الرغم من أن مالطا تقع قبالة سواحل إيطاليا، إلا أن الجزيرة ليس لديها تقاليد بيتزا قوية، وقرر المالك كلود كاميليري، استخدام البيتزا كطريقة لعرض نكهات الكمأة المتوفرة محليًا، ومنها الكمأة البيضاء ورقائق أوراق الذهب فوق قاعدة بيتزا رفيعة، ولا يتم استخدام صلصة الطماطم التقليدية لأنها شديدة الحموضة وستطغى على النكهة الرقيقة للكمأة.

3- بيتزا 24 قيراط السعر بين 2000 - 2700 دولار

وتتكون هذه البيتزا من الحشو بقاعدة حبر الأخطبوط ورشة من رقائق الذهب عيار 24 قيراط الصالحة للأكل، ويقدم هذا النوع من البيتزا مطعم Industry Kitchen في مدينة نيويورك، وتسمى The 24K Pizza، كما يوحي الاسم إنها مصنوعة من ورق الذهب، وتشمل الطبقة العلوية مجموعة من المكونات الفاخرة الأخرى بما في ذلك الكافيار وكبد الإوز والكمأة، كما يتم إضافة حبر الحبار إلى العجين ليمنح هذه البيتزا شكلها المميز وطعمها وسعرها الذي يفوق التوقعات، وإذا كنت تشعر بقليل من الإسراف يمكنك إضافة القليل من الكافيار الإضافي مقابل 700 دولار فقط، مما يجعلها أغلى بيتزا متوفرة تجاريًا.


4- بيتزا رويال 007 السعر 4200 دولار

على الرغم من أن هذا يأتي من جلاسكو، اسكتلندا، فقد تم صنعها بواسطة دومينيكو كرولا، وهو عضو في إحدى العائلات الإيطالية العديدة التي جاءت إلى اسكتلندا وافتتحت مطاعم ومحلات الآيس كريم في أوائل القرن العشرين.


وبيتزا رويال لديها تراث طهي إيطالي حقيقي، فبعض المكونات المستخدمة في إعدادها يمكن اعتبارها أكبر من كونها أصلية، وتشمل الكافيار ولحم الغزال والسلمون المدخن الاسكتلندي - وتنتهي برقائق الذهب الصالحة للأكل عيار 24 قيراطًا.

5- بيتزا لويس الثالث عشر السعر 12000 دولار

هذة واحدة على رأس القائمة ليس فقط كأغلى بيتزا، ولكن أيضًا كأغلى طبق في العالم  بشكل مناسب يأتي من إيطاليا، وقد تم صنعه بواسطة الطاهي الإيطالي ريناتو فيولا، علاوة على ذلك، يمكنك توصيل هذا المنتج في أي مكان بإيطاليا، فقط سترسل فيولا فريقًا يضم طاهٍ وصانع بيتزا إلى منزلك، حيث سيصنعون لك هذه البيتزا الفاخرة المغطاة بكافيار الكابوريا وثمانية أنواع مختلفة من الجبن.


بيتزا
بيتزا The Bellissima

مارجو
بيتزا مارجو بالكمأ


كافيار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022