leftlogo

أغنى 10 شيفات في العالم.. نجوم دخلوا «نادي المليارديرات» من بوابة المطبخ

A A A
جوردن رامزي
شيف جوردن رامزي

مثلهم مثل نجوم الكرة العالمين ونجمات هوليوود الثريات، وملوك تجارة النفط والغاز، من عالم الطهي وبين جدران المطابخ صنعوا نجوميتهم وثروات تتخطي المليار دولار أحيانا ليدخلوا نادي المليارديرات من أوسع أبوابه وعلى رائحة اللحوم والدولارات.. Food Today يستعرض أشهر أغنى 10 شيفات في العالم ـ وفقا لموقع "Bounce Mojo" لنتعرف عليهم.

1- آلان وونج 1.1 مليار دولار: 

الشيف آلان وونج

آلان وونج هو أغنى طاهٍ شهير في العالم، وهو شيف صيني تبلغ ثروته الصافية 1.1 مليار دولار، وأحد أعظم الطهاة في العالم، هو واحد من اثني عشر شخصًا أسسوا مطبخ هاواي الإقليمي، كان يهدف إلى إنشاء مطبخ أمريكي إقليمي جديد بمزيج من مكونات هاواي الطازجة والتقليدية، يمتلك آلان أيضًا مطاعم في هاواي واليابان.

وكان وونج المُحكم في البرنامج التليفزيوني لشبكة الطعام "توب شيف"، وقد طبخ للرئيس أوباما في البيت الأبيض، حصل آلان وونج أيضًا على "لقب شيف العام" من مجلة سانتي في عام 2001.

2- جيمي أوليفر 400 مليون دولار:

شيف جيمي أوليفر


جيمي أوليفر هو طاه بريطاني تبلغ ثروته الصافية 400 مليون دولار، يشتهر بأطباقه البسيطة وهو مشهور في الوقت الحاضر على يوتيوب بدروسه التعليمية عن الطهي،
يمتلك جيمي أوليفر أيضًا سلسلة مطاعم تُعرف باسم "Jamie’s Italian"، وفي بعض الفروع، يعمل هو الشيف التنفيذي، وهو أيضًا مؤلف كتب الطبخ التي احتلت المرتبة الأولى في المبيعات في المملكة المتحدة، وقد أصدر أيضًا فيلمًا وثائقيًا عن مطبخ جيمي، وقد أكسبه ذلك الكثير من الاهتمام لدرجة أنه دعاه من قبل رئيس الوزراء توني بلير لزيارة 10 داونينج ستريت.
حصل جيمي أوليفر على وسام الإمبراطورية البريطانية (MBE) في عام 2003.

3- جوردون رامزي 220 مليون دولار:

شيف جوردن رامزي


جوردون رامزي، هو ثالث أغنى المشاهير في العالم بمبلغ 220 مليون دولار، هو طاهي بريطاني مشهور، وهو أيضًا كاتب وشخصية تليفزيونية وصاحب العديد من المطاعم حول العالم، حازت مطاعمه على 16 نجمة ميشلان، حصل جوردون رامزي أيضًا على جائزة كاتي عن "أفضل مطعم مستقل لهذا العام"، ليصبح ثالث شخص يفوز بهذه الجائزة ثلاث مرات.


تم تكريم جوردون رامزي بوسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) من قبل الملكة إليزابيث الثانية، في عام 2022، تم إدراج رامزي في المرتبة الـ19 بين المشاهير الأعلى دخلاً من قبل مجلة فوربس.

4- نوبو ماتسوهيسا 200 مليون دولار:

شيف نوبو ماتسوهيسا


هو طاه ياباني مشهور تبلغ قيمة ثروته 200 مليون دولار، بدأ حياته المهنية في مطعم سوشي في اليابان وهو الآن مشهور بمزجه من الأطباق اليابانية والمكونات البيروفية، وُلد أسلوب الاندماج الخاص بنوبو ماتسوهيسا من خلال عدم توفر إمكانية الوصول إلى المكونات التي اعتاد استخدامها في اليابان.
ظهر Nobu Matsuhisa أيضًا في ثلاثة أفلام رئيسية، ويمتلك ماتسوهيسا مطاعم مختلفة حول العالم.

5- توماس كيلر 130 مليون دولار:

شيف توماس كيلر

توماس كيلر هو طاهٍ أمريكي مشهور وهو خامس أغنى أغنياء العالم بثروة صافية قدرها 130 مليون دولار، افتتح كيلر مطعمه الأول "راكيل" في عام 1987، وهو حاصل على ثلاث نجوم ميشلان لمطعمه "بير سي" ويحمل حاليًا سبع نجوم ميشلان. ومؤلف لخمسة كتب، وحصل على جائزتين للعمل المتميز: "أفضل شيف في كاليفورنيا عام 1996"، و"أفضل شيف في أمريكا عام 1997"، في صناعة الطهي، يشتهر توماس كيلر بمهاراته التي لا مثيل لها في المطبخ الفرنسي.

6- وولف جانج باك 90 مليون دولار:

شيف وولفجانج باك

مع 90 مليون دولار كصافي ثروة وولفجانج باك، فإن الأمريكي النمساوي هو سادس أغنى طاهٍ مشهور في العالم، يمتلك وولفجانج مجموعة شركات لديها أكثر من عشرين مطعمًا فاخرًا، وخدمات تقديم طعام فاخرة، ومطبخًا ومنتجات غذائية مثل كتب الطهي، والأطعمة المعلبة، والقهوة.

7- راشيل راي 80 مليون دولار:

شيف راشيل راي


راشيل راي هي طاهية أمريكية مشهورة تبلغ ثروتها 80 مليون دولار، وهي مؤلفة وشخصية تليفزيونية وسيدة أعمال، أسلوب طهيها السريع والسهل جعلها تحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور، كما أنها مقدمة تليفزيون على شبكة فوود نتورك، وفازت أيضًا بجائزة "Daytime Emmy Award" ثلاث مرات، ولديها مجلتها الخاصة بعنوان "Every Day with Rachael Ray". 

8- إيمريل لاجاسي 70 مليون دولار:

شيف ايمريل لاجاسي

هو طاهٍ أمريكي تبلغ ثروته 70 مليون دولار، وهو خريج جامعة جونسون وويلز، أصبح لاجاسي طاهًا تنفيذيًا في منتجع Dunfey’s Hyannis في عام 1979، وهو ماهر في المطبخ البرتغالي والفرنسي.
افتتح مطعمه الأول باسم "Emeril’s"، وهو لديه أسلوب طهي خاص به وحصل على لقب شيف العام في عام 1983.

9- ديفيد تشانج 60 مليون دولار:

شيف ديفيد تشانج

ديفيد تشانج هو تاسع أغنى المشاهير بثروة تبلغ 60 مليون دولار، وهو طاه ومضيف تليفزيوني ومضيف بودكاست وكاتب أيضًا، أسس مجموعة مطاعم Momofuku، بما في ذلك "Momofuku Noodle Bar" و"Momofuku Ssäm Bar" و"Mail Bar" و"Momofuku Ko".
حصل مطعم Momofuku Noodle Bar، التابع لتشانج على نجمتي ميشلان، كما أنه أنشأ، وأنتج ولعب دور البطولة في مسلسل أصلي على نت فليكس بعنوان "Ugly Delicious".

10- إنا جارتين 50 مليون دولار:

شيف إنا جارتين


العاشرة هي إنا جارتين، وهي طاهية ومؤلفة أمريكية تبلغ صافي ثروتها 50 مليون دولار، لم تحصل على تدريب رسمي كرئيسة طهاة لكن استوحت خبرتها من كتب الطبخ ومن خلال البحث عن اقتراحات من أصدقائها وعائلتها، بعد ذلك، افتتحت متجرها للأطعمة "بيرفوت كونتيسا" ولها العديد من الكتب.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022