leftlogo

أفضل 10 شيفات في العالم.. أحدهم يمتلك 36 مطعمًا وحاصل على 19 نجمة ميشلان

A A A
جوردن رامزي
الشيف جوردن رامزي

من هو أفضل شيف في العالم؟ الطاهي الذي يمكن اعتباره من كبار الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان في عام 2022، نجمة ميشلان هي بلا شك أعلى وسام في صناعة الطهي العالمية، وذهب بعض الناس إلى حد وصفها بـ "جوائز الأوسكار في عالم الطهي"، ويكرس الطهاة في جميع أنحاء العالم حياتهم لكسب نجمة واحدة فقط تقديراً لتميزهم، ولكن هناك قلة مختارة ممن تمكنوا من جمع عدد مذهل من النجوم في كوكبة مطاعمهم الفاخرة، وهؤلاء هم الطهاة الأفضل خلال عام 2022 بحسب موقع Truly Experiences.

1- آلان دوكاس - 19 نجمة ميشلان

مرادفًا لتحطيم الأرقام القياسية لنجوم ميشلان، يحمل آلان دوكاس حاليًا 19 نجمة ميشلان، وهذا يجعله الطاهي الحالي الحائز على أكبر عدد من نجوم ميشلان في العالم، ويعتبره الكثيرون أحد أفضل الطهاة في العالم، وقد بنى إمبراطورية تجارية على مر السنين مع 36 مطعمًا منتشرة في جميع أنحاء العالم، إنه أيضًا واحد من اثنين فقط من الطهاة الذين حصلوا على 21 نجمة ميشلان طوال حياته المهنية وأول طاهٍ يمتلك مطاعم تحمل ثلاث نجوم ميشلان في ثلاث مدن.


بالإضافة إلى كونه معروفًا بالمأكولات الفرنسية ذات المستوى العالمي ، فإن دوكاس هو الطاهي الوحيد في هذه القائمة الذي أرسل طعامه إلى الفضاء. في عام 2015، أرسل دوكاس وجبات الطعام إلى رواد الفضاء الذين يدورون حول الأرض على متن محطة الفضاء الدولية، وهو إنجاز قال دوكاس إنه اعتبره قهرًا "للحدود النهائية (للطهي)".

2- بيير جانيير - 14 نجمة ميشلان

أمضى الطاهي الفرنسي الشهير بيير جانيير 40 عامًا من حياته المهنية في جمع نجوم ميشلان. نشأ في مطبخ عائلته الحائز على نجمة ميشلان، وحصل على أول نجم له عندما كان يبلغ من العمر 26 عامًا ولم يتوقف منذ ذلك الحين، وقد حافظ مطعم Gagnaire الرئيسي الذي يحمل اسمه في شارع Balzac في باريس على ثلاث نجمات ميشلان لأكثر من عقدين، وهو إنجاز حقيقي في عالم الطهي. واليوم يشرف على 18 مطعمًا للذواقة حول العالم، بما في ذلك مطعم Sketch في لندن، أحد أفضل مطاعم Mayfair الحاصلة على نجمة ميشلان.

3- مارتن بيراساتيجوي - 12 نجمة ميشلان

باعتباره ثالث أكثر الطهاة حاصلًا على نجمة ميشلان في العالم، يمتلك مارتن حاليًا اثني عشر نجمة، أكثر من أي شيف إسباني آخر. إنه أيضًا أحد الطهاة القلائل المختارين في العالم الذين يمتلكون مطعمين حاصلين على نجمة ميشلان ثلاثية باسمهم، وحصل هذا الشيف على أول نجمة ميشلان له في سن 25 عن مطعمه الأول Restaurante Martin Berasategui. حصل المطعم الشهير على نجمة ميشلان الثالثة في عام 2001 وكان مدرجًا في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم لمدة 6 سنوات.


على مدار 44 عامًا، افتتح ثلاثة مطاعم أخرى حاصلة على نجمة ميشلان في تينيريفي وبرشلونة. كما أنه يمتلك ستة مطاعم أخرى حول العالم في جمهورية الدومينيكان والمكسيك وكوستاريكا. يعتبر أسطورة في عالم المطبخ الباسكي التقليدي وأحد أفضل الطهاة في العالم.

4- يانيك ألينو - 10 نجوم ميشلان

يدير يانيك ألينو ثمانية عشر مطعمًا في جميع أنحاء العالم، ويعد فندق Alléno Paris au Pavillon Ledoyen أحد أقدم المطاعم في باريس، ويقع في حدائق الشانزليزيه. ويمتلك ثلاثة مطاعم مصنفة نجومًا في دليل ميشلان الفرنسي لعام 2020. في عام 2020، أصبح بافيلون ليدوين أكثر المؤسسات المستقلة تصنيفًا بالنجوم في العالم.


هذا الشيف الفرنسي لا يتعلق فقط بالحصول على النجوم، ومنذ عام 2013، أجرى يانيك ألينو بحثًا وتطويرًا على المطبخ الفرنسي إلى حد بدء حركته الخاصة في الطهي، المسماة Modern Cuisine. كجزء من بحثه، درس الصلصات عن كثب وحصل على براءة اختراع تقنية، Extractions. يقول يانيك إن هذه العملية تسمح بتركيز النكهات وإتقانها، مما يمنحها ملمسًا ولمسة نهائية طويلة ومعادن.

5- آن صوفي - 8 نجوم ميشلان

هي الطاهية الحاصلة على أكبر عدد من نجوم ميشلان، وتحمل ثماني نجوم في مطاعمها الخمسة. لم تحصل هذه الطاهية الفرنسية على تدريب رسمي في الطهي عندما تولت قيادة مطعم عائلتها Maison Pic بعد وفاة والدها في عام 1997.
بعد حصولها على ثلاث نجوم للمطعم، افتتحت مطعمًا ثانيًا، مطعم Anne-Sophie Pic، والذي يحتفل بعائلتها نسب الطهي من فالينس. ويهدف إلى إظهار الروح الابتكارية الإبداعية التي كما يقول دليل ميشلان نفسه، "تربط تاريخ عائلة صوفي بتاريخ فن الطهو الفرنسي."

6- جوردون رامزي - 7 نجوم ميشلان

يُعرف جوردون رامزي بسلوكه المطبخي المتقلب والمطبخ البريطاني الاستثنائي، ويُقال إنه أشهر طهاة في العالم. على الرغم من أنه حصل على 16 نجمة ميشلان طوال حياته المهنية، إلا أنه يحمل حاليًا سبعة فقط. حصل مطعمه المميز، مطعم جوردون رامزي في لندن، على 3 نجوم منذ عام 2001، مما يجعله أطول مطعم في لندن حاصل على ثلاثة نجوم ميشلان.


الشيف الاسكتلندي المولد وصاحب المطعم والشخصية التلفزيونية مرتبط بـ 35 مطعمًا على مستوى العالم، وفي عام 2019 كان جوردون رامزي يحتل المرتبة 35 في قائمة المشاهير الأعلى دخلاً في العالم على قائمة فوربس. اعتبارًا من عام 2020، قدرت ثروة جوردون رامزي بنحو 220 مليون دولار، يأتي معظمها من برامجه التلفزيونية الشهيرة مثل Hell’s Kitchen و Kitchen Nightmares و Master Chef.

7- توماس كيلر - 7 نجوم ميشلان

إنه الطاهي الأكثر تتويجًا في أمريكا، ويحمل حاليًا 7 نجوم، وهو أيضًا الشيف الأمريكي الوحيد الذي يحمل جميع نجومه الستة من إجمالي سبعة نجوم في وقت واحد، واحتفل أحد مطاعمه الخمسة، الحائز على نجمة ميشلان الثلاثة، The French Laundry، بعيد ميلاده الخامس والعشرين، وكان في مناسبتين يعتبر أفضل مطعم على هذا الكوكب. كيلر، وهو من مواليد كاليفورنيا، يحتفل به على نطاق واسع في أمريكا لطبخه على الطريقة الفرنسية، وقد صنع لنفسه اسمًا جيدًا في فرنسا. 

8- يوشيهيرو موراتا - 7 نجوم ميشلان

مع أربعة مطاعم في جميع أنحاء العالم و7 نجوم ميشلان، يعد هذا الشيف الياباني رمزًا للطهي يروج للمأكولات اليابانية منذ ما يقرب من 50 عامًا. يُعتبر سيد مطبخ كايسيكي، وفي عام 2020 حصل على جائزة American Express Icon المرموقة كجزء من برنامج جوائز أفضل 50 مطعمًا في آسيا، ويعد موراتا هو المالك من الجيل الثالث لعائلته ريوتي (مطعم ياباني راقي) الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان منذ قرن، Kikunoi في كيوتو، حيث يشيد بمأكولات أسلافه كايسيكي الكلاسيكية من خلال نهج جديد وحديث.

9- سيجي ياماموتو - 7 نجوم ميشلان

يعد أحد أشهر الطهاة اليابانيين في هذا القرن، حيث قام بإرسال ثعبان البحر لإجراء فحص بالأشعة المقطعية لفهم تشريحه بشكل أفضل، إلى جانب التزامه بفهم علم الطهي، فهو معروف بمزج تقاليد الطبخ الموقرة للكايسيكي مع تقنيات فن الطهو الجزيئي الحديثة، ومنذ افتتاحه، أصبح مطعم Ryugin التابع لياماموتو في طوكيو وجهة لعباقرة الطهي الآخرين، بما في ذلك Joël Robuchon. يدير الآن فرعين خارجيين، أحدهما في هونج كونج والآخر في تايبيه، وكلاهما مدرج في قائمة أفضل 50 مطعمًا في آسيا.

10- أندرياس كامينادا - 7 نجوم ميشلان

بدأ الشيف السويسري أندرياس كامينادا الحائز على العديد من الجوائز حياته المهنية كطاهي متواضع معجنات. ولكن في سن السادسة والعشرين، تولى منصب المستأجر ورئيس الطهاة في Schloss Schauenstein، وهو مطعم قلعة تاريخي في جبال الألب السويسرية. منذ ذلك الحين، حقق المطعم نجاحًا منقطع النظير، حيث حصل على 3 نجوم ميشلان و19 نقطة جولت ميلو. يمتلك كامينادا مطعمين آخرين حائزين على نجمة ميشلان وهما IGNIV من Andreas Caminada في Grand Resort Bad Ragaz و Badrutt’s Palace-Hotel. 

11- جويل روبيوشون 31 نجمة ميشلان

توفي المعروف على نطاق واسع باسم "طاه القرن"، في 2018. في ذلك الوقت تم تزيينه بـ 28 نجمة، أكثر من أي طاهٍ آخر في العالم. يُعرف هذا الشيف الفرنسي بأنه رائد عصر ما بعد المطبخ الحديث، وقد تُرجم كماله الذي لا هوادة فيه إلى مطبخ فرنسي أكثر أصالة وخالدة، ويمتلك 12 مطعمًا في جميع أنحاء العالم، وهو أيضًا المرشد السابق لطاهي موهوب آخر في هذه القائمة جوردن رامزي. مثل تلميذه الشهير، فهو معروف بمزاجه الحار. 

الان دوكاس
آلان دوكاس

ان صوفي
آن صوفي

توماس كيلر
توماس كيلر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022