leftlogo

أفضل 10 فواكه «قليلة السكر» ومفيدة للصحة العامة.. أبرزها الخوخ والكيوي

A A A
فواكة تحتوي على القليل من السكر
الفواكه قليلة السكر

تعتبر مراقبة تناول السكر فكرة جيدة، ربما تكون قد توقفت بالفعل عن تناول السكريات المصنعة، لكنك لم تدرك كمية السكر الموجودة في الفاكهة، أو ربما تكون مصابًا بداء السكري وتريد معرفة الفاكهة التي سيكون لها أقل تأثير على نسبة السكر في الدم، في التقرير التالي سوف نتعرف على الفاكهة التي تحتوي على أقل نسبة من السكر من خلال موقع Healthline المعني بالصحة.

 

أهم الفواكه التي تحتوي على أقل نسبة من السكر 

1- الليمون:

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، والليمون ونظائره من الفواكه الحامضة إلى حد ما، ولا تحتوي على الكثير من السكر، وهي إضافة مثالية لكوب من الماء للمساعدة في كبح الشهية.

2- الخوخ:

يمكن أن يكون الخوخ حلوًا بشكل لا يصدق، ولكن يوجد فيه أقل من 13 جرامًا من السكر في فاكهة متوسطة الحجم، لا يزال من الممكن اعتبارها منخفضة السكر بالنسبة للفاكهة الأخرى.

3- الفراولة:

الفراولة من الفاكهة منخفضة السكر بشكل مدهش بالنظر إلى أنها حلوة المذاق ولذيذة، فيحتوي كوب واحد من الفراولة على حوالي سبعة جرامات من السكر، بالإضافة إلى أكثر من 100 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين سي.

4- التوت:

يحتوي التوت أيضًا على سبعة جرامات فقط من السكر لكل كوب، ليس عليك أن تشعر بالذنب لتناول وجبة خفيفة من هذا التوت ذا الألوان الداكنة، وهي غنية أيضًا بمضادات الأكسدة وكذلك الألياف.

5- الكيوي:

الكيوي غني بفيتامين سي، ويحتوي على نسبة قليلة من السكر، بنسبة بستة جرامات فقط من كل ثمرة كيوي. 


6- الجريب فروت:

على الرغم من أن طعم الجريب فروت ليس حلو المذاق مثل العنب، إلا أنه يقدم وجبة فطور رائعة بتسعة جرامات فقط من السكر في نصف حبة جريب فروت متوسطة الحجم.

7- الأفوكادو:

الأفوكادو عبارة عن ثمار منخفضة السكر بشكل طبيعي، تحتوي حبة الأفوكادو على حوالي جرام واحد فقط من السكر، بينما يحتوي الأفوكادو على الكثير من الدهون الصحية والتي ستساعدك على الشعور بالشبع.

8- البطيخ:

البطيخ هو فاكهة الصيف الشهيرة، قد تبدو كعلاج لكنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، فكوب كامل من البطيخ المقطع يحتوي على أقل من 10 جرام، يعتبر تناول البطيخ أيضًا مصدرًا رائعًا للحديد.

9- الكانتلوب:

الكانتلوب فاكهة لونها برتقالي يدل على احتوائها على نسبة عالية من فيتامين (أ)، فكوب واحد من هذا البطيخ اللذيذ يحتوي على أقل من 13 جرام من السكر.


10- البرتقال:

يعتبر البرتقال طريقة رائعة أخرى للاستمتاع بوجبة خفيفة حلوة بدون سعرات حرارية وسكر مع زيادة تناول فيتامين سي، حيث يحتوي البرتقال على حوالي 12 جراماً من السكر لكل فاكهة وأقل من 70 سعراً حرارياً.



top-view-of-watermelon-grapefruits-and-berries-on-2022-05-16-05-50-28-utc فواكه تحتوي على نسبة منخفضة من السكر
avocado-and-avocado-oil-2021-08-30-04-52-52-utc الأفوكادو
peaches-in-the-box-2021-09-03-10-41-42-utc
الخوخ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022