leftlogo

أفضل 5 أطعمة يفضلها المصريين في الشتاء.. كل وادفى

A A A
شوربة خضار
شوربة خضار

يتميز فصل الشتاء بكثرة تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تدفئة الجسم، وهناك بعض الأكلات المميزة التي يفضل المصريين اكلها في الشتاء.

 

وسنقدم لكم في food today أفضل الأكلات التي بالتأكيد ستلقى إعجابكم:

سمك3

-شوربة العدس

تعتبر شوربة العدس من أشهر اكلات الشتاء، فهي تساعد على الشعور بالدفء، غير أنها غنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة، وتتكون من مقادير بسيطة فهي عبارة عن العدس الأصفر والطماطم والبصل وأحيانا يفضل البعض إضافة خبز ناشف.
سمك5

-البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة من أشهر الأطعمة المصرية التي يمكنك أن تتناولها في فصل الشتاء، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكاروتين، ونسبة عالية من الألياف، وهي من أفضل مضادات الأكسدة وتقي من سرطان الجلد والرئة، لذا يجب الحرص على تناولها بشكل كبير في فصل الشتاء.

-شوربة الدجاج بالخضراوات:

لا شك بأن جميع أنواع الشوربات في فصل الشتاء تساعد على الشعور بالدفء، والإحساس بالشبع، وتتميز شوربة الدجاج بالخضراوات بأنها من الوصفات المرنة، بالإضافة إلى انها ذات قيمة غذائية عالية.

سمك4الكرنب الأبيض:

الكرنب الأبيض من أكثر الأكلات التي يفضلها المصريين وأشهرها، وهي تمنح أيضا الدفء في فصل الشتاء، كما أنها مفيدة ومغذية.

ويحتوي الكرنب على فوائد عديدة، فإنه يحافظ على صحة قلبية أفضل ويعزز أيضا عملية الجهاز الهضمي ويحمي من العديد من الأمراض.
سمك

السمك المشوي

السمك المشوي من افضل الأكلات الصحية الشتوية، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتين، ويحتوي على كمية عالية من الأوميجا3 ، ويحافظ على الصحة القلبية ويحافظ على صحة الجسم بشكل عام من الأمراض، كما أن طعمه يصبح أفضل في فصل الشتاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022