leftlogo

أفضل 5 شيفات للمعجنات في الشرق الأوسط.. أبرزهم «سارة جاوا وكريم بورجي»

A A A
كريم بورجي
كريم بورجي

المعجنات تخصص دقيق في فنون الطهي يحتاج مهارة عالية وخبرة كبيرة من الشيف فالمكونات الدقيقة التي تفرق بين حلوى وأخرى هي ما تثبت احترافية الشيف، واعتبرت مجلة The Hospitality Magazine الشهيرة، هؤلاء الشيفات الخمس هم من أفضل شيفات المعجنات في الشرق الأوسط.

هيلدا حنا عيسى - الأردن

في مارس 2022، دخلت هيلدا بمخبزها Chez Hilda في شراكة مع فندق Four Seasons في عمّان في حدث عيد الأم بعنوان "عيد الأم الحنين"، وكانت الفكرة هي إعادة تقديم الكعك المفضل في عمان، وفي يونيو 2020، تم اختيارها كواحدة من أفضل 30 شخصية مؤثرة في مجال الأعمال في المنطقة، علاوة على ذلك، في مارس 2017، أطلقت فرعًا جديدًا في عمان، بالإضافة إلى مطعم للذواقة.


جوليان خباز - لبنان

جوليان، هو المسئول عن مخبز باستري "نورا" الذي له عدة فروع في دول عربية مختلفة منها لبنان والعراق، منذ عام 1948، أصبحت "نورا" علامة تجارية مرادفة للجودة المتميزة، وتقدم نورا الطعام والمعجنات والشوكولاتة والآيس كريم والمخبوزات والحلويات، وتشتهر معجناتهم بجودتها واتساقها ومذاقها المتميز لأكثر من 70 عامًا. 
وتسعى نورا لتوسع نطاق عملها في المنطقة خارج لبنان، ويعتبر السوق العراقي هو أول سوق دخلته بالفعل عبر مخبزها، ولديها خطة للانطلاق في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

سارة جاوا - السعودية

هي صاحبة ومديرة مخبز La Casserole، بدأ كمتجر صغير يقدم الطعام والمعجنات المطبوخة في المنزل باستخدام المكونات الطازجة عالية الجودة، أنشأوا مكانتهم في السوق، وقسم المعجنات لديهم غني ومتنوع، من كعكة الشوكولاتة الداكنة البسيطة وكيك الجزر، إلى الحلويات الأكثر تعقيدًا، مثل كعكة الورد والتوت.

كريم بورجي - لبنان

بدأ حياته المهنية في بيروت في La Cigale، تلاه Laduree Paris Champs Élysée Makyan Traiteur وGoû Beirut وFauchon باريس في دبي، واشتهر بصفته طاهي معجنات مشهور عالميًا، وانتقل للعيش في دبي عام 2010 ويشغل حاليًا منصب رئيس طهاة المعجنات في مجموعة "المانع" بدبي ورئيس طهاة التطوير والإبداع الإقليمي لشركة La Maison du Chocolat Paris. 

أحمد صالح - دبي

شيف أحمد صالح، هو مدير مجموعة بريكس للمخبوزات والمعجنات. حتى أكتوبر الماضي، كانوا بار حلويات يقدم قطعة أو اثنتين من الحلويات، والآن، تطورت رحلة BRIX حيث ابتكروا منتجات أخرى تقدم مع القهوة والمعجنات، وفازت بريكس مؤخرًا بجوائز أفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

كريم بورجي 

جوليان خباز
جوليان خباز في المنتصف


مخبوزات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022