leftlogo

أفضل 6 مشروبات صديقة للكيتو دايت.. وهذه قائمة الممنوعات

A A A
دايت - صحة - رياضة - تحلية - طعام (5)
مشروبات صديقة للدايت
يعد حليب الجوز والشاي غير المحلي والمياه القديمة الجيدة من المشروبات الرائعة الملاءمة لحمية الكينو، وفي المراحل الأولى من نظام كيتو الغذائي، عندما يتكيف جسمك مع تناول الكربوهيدرات المحدود بشدة، ستتغير حالة الترطيب في جسمك. وتظهر الأبحاث أن جسمك يخزن الكربوهيدرات على هيئة جليكوجين، والذي يحتفظ بالماء، وعند استنفاذ مخازن الجليكوجين هذه، ستتخلص من الماء معها.
وبحسب المركز الطبي بجامعة راش، إزالة الأطعمة المصنعة من نظامك الغذائي- والتي تحتوي تَقْلِيدِيًّا على نسبة أعلى من الصوديوم- يمكن أن يؤثر أيضًا على توازن السوائل في الجسم، لأن تناول الصوديوم الزائد يمكن أن يؤدي إلى احتباس الماء.

فوائد الترطيب

"الترطيب صعب بالنسبة للكثير من متبعي حمية الكينو، خاصة في البداية، وتقول كاندرا ويتمير، إخصائية التغذية في لاجونا بيتش، كاليفورنيا، والتي تمارس التغذية الوظيفية والعلاجية: "يجب أن تتأكد من أنك تشرب الكثير من الماء وتجدد الأملاح".

مشروبات تجنبها في نظام كيتو الغذائي

تجنب المشروبات المحلاة مثل الصودا العادية وعصير الفاكهة المليئة بالسكر والكربوهيدرات، بالإضافة إلى حليب الألبان الذي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا فهو ليس صديقًا للكيتو دايت.

الكولا


في حين أن المشروبات مثل الكولا الدايت (أو الصودا الدايت بشكل عام) متوافقة من الناحية الفنية مع الكينو، إلا إنها قد تقودك إلى الرغبة في المزيد من الكربوهيدرات، حيث تخدع الجسم لاشتهاء السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

مشروبات مفيدة في الدايت


-الماء


هو أفضل مشروب سواء كنت في دايت كيتو أم لا، لذا عليك الاحتفاظ بزجاجة ماء بالقرب منك في جميع الأوقات واشربها طوال اليوم لتحافظ على ترطيبك.

- الشاي العادي - شاي البابونج

يعتبر الشاي خيارًا رائعًا، كونه خال من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية- وذلك طالما أنك تحافظ عليه عاديًا ولا تضيف السكر أو أي مُحلي آخر.
والشاي غني بمضادات الأكسدة المعززة للصحة، وقد يحسن أيضًا عمل الأوعية الدموية للمساعدة في الحفاظ على صحة قلبك، وإذا كنت تحتسي الشاي في فترة ما بعد الظهر أو في المساء، فابحث عن مجموعة أعشاب خالية من الكافيين، مثل البابونج، حتى لا تؤثر على نومك في تلك الليلة.

- سيلتزر "الماء الفوار"

هذه طريقة رائعة لتبديل المياه المعتادة، وهي مفضلة عن الماء المنشط، الذي يشبه الماء الفوار العادي ولكنه يحتوي في الواقع على كمية ضخمة من السكر.

-القهوة السادة

ما تضيفه إلى مشروبك هو الأهم، بحسب سكوت كيتلي، خبير التغذية في Medical Nutrition Therapy بمدينة نيويورك، والذي يقول إن تناول القهوة السوداء الخالية تمامًا من السعرات الحرارية أمر صحي، لكن العديد من أخصائيو الحميات الكيتونية سيقدرون الدهون المضافة التي توفرها الكريمة المكثفة، وبالنسبة للبالغين، يعتبر تناول ما يصل إلى 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا آمنًا.

مرق العظام

احتساء كوب من مرق العظام شيء فريد يبعث على الدفء والراحة، ويحتوي الكوب الواحد على أقل من 50 سعر حراري مع إضافة 9 غرامات من البروتين، والمرق التقليدي هو خيار ممتاز أيضًا، على الرغم من احتوائه على نسبة أقل من البروتين.

- حليب البندق واللوز وجوز الهند

يعد حليب اللوز وجوز الهند الخفيف اختيارات رائعة إذا كنت ترغب في خلط الأشياء، حيث تحتوي على 1 جرام (أو أقل) من الكربوهيدرات لكل كوب، فقط تأكد من قراءة الملصق الغذائي عن كثب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022