leftlogo

أفضل 8 فواكه شتوية للمساعدة في الحفاظ على صحتك - الجمعة

A A A
اكل - طعام - اطفال - صحي
8 أطعمة مفيدة في الشتاء

عندما يحل الشتاء، قد تجد نفسك تنجذب نحو القرع الشتوي والخضروات، لكن لا تنس الفاكهة، وتقول ماري روجلز، اختصاصية تغذية ومؤلفة كتاب "حسّن نظامك المناعي: ابتكر الصحة والمرونة مع صيدلية المطبخ": الشتاء هو وقت الذروة للحمضيات في أمريكا الشمالية. 

وفي حين أن ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين سي قد تكون من العناصر المميزة في فصل الشتاء، فهي ليست الفاكهة المغذية الوحيدة التي يقدمها الموسم في أمريكا الشمالية، لذا نستكشف سويا 8 من أفضل الفواكه لتناولها خلال فصل الشتاء.

- أفضل 8 فواكه شتوية تساعدك على البقاء بصحة جيدة

 - الكمثرى

 

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، توفر حبة كمثرى 5.58 جراما (جم) من الألياف، ما يجعلها مصدرا جيدا للعناصر الغذائية، ويقول Ruggles إن الألياف مهمة لجهاز المناعة، لأنها تشجع البكتيريا الجيدة على الازدهار، وتقول: "كلما زادت كمية الألياف التي تتناولها، ستزيد عدد الخلايا المناعية"، علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد الأطعمة الليفية، بما في ذلك الكمثرى، بشكل مستقل في دعم وزن صحي.

- الأناناس

مثل الحمضيات، يعد الأناناس مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، حيث يحتوي كوب واحد على 78.9 ملليجرام، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، وتحتوي الفاكهة الاستوائية على مزايا صحية أخرى أيضا، بما في ذلك النشاط المضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة لمكافحة الأمراض والفوائد على الجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

- التوت البري

عشاء العطلة ليس مجرد احتفالي؛ إنه مغذي أيضا، ووجدت مراجعة سابقة أن التوت البري يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول وكذلك خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي، وهي مصدر جيد لفيتامين سي، حيث تحتوي على 14 مجم في كوب واحد من التوت البري الكامل الخام، ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، يقول "Ruggles" إن رش التوت البري هو طريقة رائعة لتناول السلطة الخاصة بك.

- البرسيمون

تعتبر هذه الفاكهة الآسيوية مصدرًا جيدًا لفيتامين أ، حيث تحتوي على 138 ميكروجراما في فاكهة واحدة، ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، يمكن أن يعزز فيتامين أ وظيفة المناعة ويساعد في حماية الجسم من الأمراض المعدية.

- البرتقال

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي برتقالة واحدة على ما يقرب من 82 مجم من فيتامين سي، ما يجعلها مصدرا ممتازا للفيتامين، لكن ابتعد عن استبدالها بالعصير، فتناول الفاكهة بأكملها هو الأفضل لأن العصير يحتوي بشكل عام على سكر مضاف ويستبعد بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف.

- الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت مصدرا ممتازا آخر لفيتامين سي - ويحتوي نصف جريب فروت فلوريدا الخام على 43.7 مجم، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، ويحتوي أيضا على مادة الليكوبين التي لها خصائص مضادة للأكسدة، وقد تلعب دورا في المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وأبرزها سرطان البروستاتا، وفقا لبحث سابق.

- الرمان

كوب واحد من هذه الفاكهة الحمراء هو مصدر ممتاز للألياف (7 جم) ومصدر جيد لفيتامين سي (17.8 مجم)، ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، بالإضافة إلى أن الرمان غني بفيتامين K حيث يحتوي على 28.7 ميكروجرام في الكوب الواحد، والذي يساهم في تخثر الدم ويعزز صحة العظام في الجسم، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

- الكيوي

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي فاكهة الكيوي الواحدة على 56 مجم من فيتامين سي، مما يجعلها مصدرا ممتازا للفيتامين، ويوصى بالاستمتاع بالكيوي مع وجبة الإفطار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022