leftlogo

أفكار جديدة لاستغلال بقايا الطعام في شهر رمضان.. اوعي ترميهم

A A A
بقايا الطعام
الاستغناء عن بقايا الطعام
يفضل الجميع أن يقدم العديد من الأصناف على المائدة في شهر رمضان، خاصة في العزائم وتجمع العائلات، مما ينتج عنه الكثير من الطعام المتبقي وينتهي به الحال في سلة المهملات، ويمكنك الاستفادة من هذا الطعام المتبقي بشكل كبير دون أو تفقدي طعمه، ولكنك فقط تجددينه بطرق مبتكرة.

كيفية إعادة استخدام بقايا الطعام


- يمكنك استخدام المكرونة المسلوقة المتبقية في عمل سلطة باستا باردة، بإضافة بعض الخضروات مثل الفلفل الملون والرمان والبصل والخيار والفاصوليا الحمراء والملح والفلفل.

- ويمكنك إعادة استخدام بقايا الطحينة بتخفيفها بالماء وتغليفها في علبة وحفظها في مكان بارد، واستخدامها بعد ذلك في عمل طبق فول بالطحينة أو البابا غنوج.

 

- يمكنك استخدام بقايا الفاكهة مثل التفاح والموز والبرتقال والمانجو في عمل سلطة فواكة وإضافة بعض من الكريمة المخفوقة إليها.

- أما بالنسبة لقطع الفراخ المتبقية، فيمكنك تشويحها بالتوابل التي تفضلينها، وتضيفي عليها بعض من الخضار، لتأكلينها مثل شاورما الفراخ، أو استخدامها في حشو السمبوسك أو الكانيلوني.

 

- يمكنك استغلال السمك المقلي المتبقي في عمل كفتة السمك، عن طريق القيام بهرسه مع بطاطس مسلوقة وملح وفلفل، وتغطيه بالبيض والبقسماط ثم قومي بتحميره، ثم يتم تناوله.


bread-panettone-pudding-from-leftovers-2022-01-18-19-13-45-utc

بقايا طعام

kitchen-leftovers-for-recycling-and-composting-ga-2022-02-03-01-13-01-utc
بقايا طعام
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022