leftlogo

أفكار غير تقليدية لتناول «فطار» مختلف في العيد.. «الفرنساوي» هيعجبك ولمساتك هتفرق

A A A
فطار
فطار صباحي

  إذا كنتي تريدين دعوة الأصدقاء والأهل، على عزومة غير تقليدية في العيد، فيمكنك دعودتهم على فطور صباحي مميز لا يُنسى، وبتكاليف بسيطة وغير مجهدة، وسوف يتذكر أصدقاءك هذة العزومة المميزة، ولكن عليكي الابتعاد تمامًا عن الإفطار التفليدي الذي يعتمد على الكحك والبسكويت مع الشاي والحليب، وجربي فكرة من الأفكار الثلاث التالية.


فطار تقليدي بلمسات مبتكرة
يمكن تقديم الفطار التقليدي من أطباق الفول الطعمية والمسقعه والباذنجان والبطاطس مع المخللات، والسلطة الخضراء، بجانب الخبز البلدي والشامي، ويمكن إعداد هذه الأطباق بطرق مختلفة، كعمل طاجن فول إسكندراني، والبيض الأومليت مع الخضروات، وبطاطس الفرن بالزبدة والخضروات.

كل ما عليكي إضافة اللمسات الخاصة إلى هذه الوجبة التقليدية الشهية، كبعض الديكورات المميزة كمجسمات لطيفة من عربة الفول مثلُا، أو استخدام بعض الأطباق المعدنية التي تقدمها المطاعم الشعبية مع بعض الحلويات الشرقية التي تناسب هذا الجو.

عزومة فطار شامي يعتمد على المعجنات
يمكنك إعداد المعجنات المختلفة وتقديمها لضيوفك في الفطور، أعديها محشوة بالجبن أو اللحم البارد أو البسطرمة، وغيرها من الحشوات التي تفضليها أو يفضلها ضيوفك، كما يمكن إعداد المناقيش الشامية والمعجنات اللبنانية بمصاحبة بعض المقبلات من السلطات الخضراء وسلطة الحمص والزبادي بالخيار.

قدمي بجانب هذه الوجبات بعض الحلويات من الكيك الإنجليزي أو كيك الباوند أو البسكويت والكوكيز بجاب الشاي والقهوة، أو تقديم العصائر الفريش المختلفة أو سلطة الفواكة اللذيذة.


فطور أوربي غير تقليدي
يمكنك تقديم نوع جديد من الفطار لضيوفك في العيد، كالفطار الفرنسي أو الإنجليزي، والذي يتكون من ألبان وكيك والبيتزا والتوست مع السوسيس والبيض، أو الخبز المحمص مع عصير البرتقال، والمشروبات الساخنة كالقهوة والشاي والكابتشينو.

أما عن التحلية، فقدمي كريم كراميل أو الكاستر أو الجيلي البارد مع مجموعة من العصائر الفريش.

أمور مهمة يجب مراعاتها عند إعداد الفطور الصباحي
عندما تقرري نوع الأفطار سوف تكون أمور التجهيزات أسهل، فقط قومي بوضع الطعام والمشروبات على المائدة بشكل يسهل على الضيوف الوصول له بسهولة، وتأكدي من وضع الأطباق والملاعق والشوك والأكواب بشكل كافي بحسب عدد الضيوف، وكذالك ضعي الخبز بجانب كل ضيف.

فطاار
فط
فطوور


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022