leftlogo

أقدم أنواع «أكياس الشيبسي» حول العالم.. اعرف حكاية بطاطس «KP Snacks» عمرها 169 سنة

A A A
أقدم أنواع البطاطس
أقدم أنواع الشيبسي

 

«البطاطس» من الوجبات السريعة التي يعشقها الكبار والصغار، إلا أن البطاطس الشيبسي عشق لا ينتهي، فهي أكثر الاسناكس انتشارًا في العالم، فلا تخلو طاولة طعام وقت الغداء أو العشاء منها، كذلك الحال أثناء تجمعات الأهل والأصدقاء لمشاهدة مباراة كرة القدم، وإذا كُنت من عُشاق الشيبسي يجب عليك قراءة هذه السطور التالية، للحصول على معلومات جديدة لم تعلمها من قبل.

 

هل سألت نفسك في إحدى الأيام عن كيف ظهرت أكياس الشيبسي في العالم، وهل فكرت فيما كانت هذا الاسناكس موجود قبل ميلادك أم لا؟، كل هذه التساؤلات نُجيب عنها خلال السطور التالية، ونكشف عن أقدم أنواع الشيبسي التي ظهرت في العالم.

  

شيبسي Grippo’s

كان العالم على موعد مع شيبسي Grippo’s في عام 1919، وتم البدء في إنتاجه داخل ولاية أوهايو الأمريكية، عن طريق اسناكس البريتزل الحلزوني، وذلك لحماية هذه المقرمشات اللذيذة والخفيفة من التكسر، ولكن بحلول عام 1959 تم إطلاق شيبسي Grippo’s متضمنا نكهات بالباربيكيو والملح والخل والبصل الحلو. 

شيبسي Mikesell’s 


تاسست شركة Mikesell's Potato Chip في دايتون بولاية أوهايو عام 1910، وكانت متخصصة في بيع الوجبات الخفيفة بالتجزئة في أوهايو بالإضافة إلى إلينوي وإنديانا وكنتاكي، وكان دانيال دبليو ميكسيل في الأصل منتجًا للسجق المجفف، وقام بتغيير المنتج إلى رقائق البطاطس عندما بدأ تسويق "Saratoga Chips" من خلال شركته، وفي عام 1925، تم الانتهاء من اسم Mikesell وهوية العلامة التجارية الحديثة.

شيبسي Snyder’s

Snyder’s of Hanover، هو مخبز في ولاية بنسلفانيا الأمريكية معروف بتقديم الوجبات الخفيفة منذ عام 1909، وحتى الآن لا يزال أحد أكبر منتجي الوجبات الخفيفة في أمريكا، وقبل عام 1950، كان شيبسي Snyder’s أشهر أنواع الاسناكس التي يقدمها المخبز وبعدها تم تقسم الشركة إلى كيانين جديدين: Snyder’s of Berlin و Snyder’s of Hanover.



شيبسي KP Snacks

أما أقدم ماركة شيبسي في العالم على الإطلاق هي KP Snacks التي تأسست في بريطانيا عام 1853 وهي بطاطس عمرها 169 عام ولا تزال تعمل حتى الآن رغم كونها شركة ألمانية إلا أنها تعمل على الأراضي البريطانية حيث تم تأسيسها من أجل صناعة المكسرات والبطاطس الشيبسي والذرة والمقرمشات.

kp
شيبسي KP Snacks

tri sum
شيبسي Tri-Sum

Snyders
شيبسي Snyder’s


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022