leftlogo

أكلات بلاش تجربها بالليل.. ابعد عن المقليات وبلاش الصوص الحار

A A A
istockphoto-913165690-612x612
أضرار الأكل ليلًا
تذهب شهيتنا في كثير من الأحيان وخاصة في الليل، إلى تناول مشروبات الطاقة والبيتزا والبسكويت، وهي خيارات سيئة للحصول عليها في وقت متأخر من الليل، ويمكنك أن تلحق الضرر بصحتك، لذلك إليك بعض الأطعمة التي لا يتناولها أخصائي التغذية في الليل. 

البطاطس المقلية

النوم مهم للصحة العامة، لذلك نحاول بالتأكيد تجنب العادات التي من شأنها أن تتعارض مع جودة النوم! وتحقيقا لهذه الغاية، نادرًا ما  يتناول أخصائي التغذية الأطعمة المقلية قبل النوم بساعات قليلة، حيث يتسبب المحتوى العالي من الدهون في تركيز جسمك على الهضم أكثر من النوم، وقد يؤدي أيضًا إلى حرقة المعدة أو الارتجاع إذا كنت عرضة لأي منهما.

الشاي 

يعتبر الشاي من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية وهي مهدئة، ولكن جميع أنواع الشاي "الأسود والأخضر والأبيض" يحتوي جميعها على مادة الكافيين، حتى إذا التزمت بشرب شاي أعشاب مثل البابونج، فعليك التأكد من عدم إضافة المحليات التي تساهم في تسوس الأسنان أو الليمون الذي له خصائص مدرة للبول، ومشروب من ماء الأعشاب ومدر للبول - مهما كان طفيفًا - يجعلك تريد أن تذهب للحمام طوال الوقت. 

الفشار 

يعتبر الفشار وجبة خفيفة كلاسيكية أثناء مشاهدة الأفلام، ولكن إذا قمت بإعداد الفشار بالكثير من الزيوت أو الزبدة، أو مع بعض  الملح الكثير، قد تتعرض لقلق شديد بشأن النوم، وستشعر بالعطش طوال الليل. 

آيس كريم 

الآيس كريم مليء بالدهون، والتي يمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم والارتجاع وقد تكون غير مرتاح إذا تناولته قبل النوم مباشرة. 

شوكولاته ساخنة

تعتبر الشوكولاتة الساخنة من المشروبات الدافئة المريحة، ويتطابق عمليًا مع كوب دافئ من الحليب، حيث يقدم الحليب مادة التربتوفان التي تعزز استرخاء الناقلات العصبية مثل السيروتونين، ما يساعدك على الاسترخاء طوال الليل، ولكن الناس يميلون إلى نسيان أن الشوكولاتة تحتوي على مادة الكافيين، وهذا يمكن أن يقلق نومك. 

الصوص الحار

تكمن المشكلة في أن الأطعمة الغنية بالتوابل هي السبب الرئيسي للارتجاع المعدي المريئي وهي حالة مزمنة، فبعد فترة وجيزة من تناول الأطباق الحارة جدًا أو مسببات ارتجاع المريء الأخرى مثل الأطعمة الدهنية يمكن أن تزيد الأعراض سوءًا. 

صوص حار 

بطاطس مقلية 

ايس كريم 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022