leftlogo

أكلات تهدد صحة المفاصل والعظام.. منها القهوة والجلوتين والسكريات

A A A
portrait-of-smiling-young-lady-cooking-fresh-salad-2021-09-03-14-33-10-utc
إعداد الطعام

في العشرينات من العمر، تكون فكرة الإصابة بالتهاب المفاصل أو الغضاريف أمر مستبعد، ويجب أن تعلم أن هناك بعض العادات غير الصحية التي سوف تؤدي بك في النهاية إلى الإصابة بالتهاب المفاصل ووجع العظام.

وتلعب السمنة دورا رئيسيا في زيادة فرص الإصابة بالتهاب المفاصل في أي مرحلة من العمر سواء كنت في العشرينات أو في نهاية الخمسينات.

1- الإكثار من تناول الملح

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الخطيرة، بما في ذلك النقرس والتهاب المفاصل، لذا حاول تقليل الملح في نظامك الغذائي حتى لا تصاب بالمشاكل الصحية المختلفة بما فيها التهاب المفاصل، وإذا كنت بالفعل مصاب به، فقلله قدر المستطاع وأكثر من شرب الماء.


2- الطعام غير الصحي

زيادة تناول الدهون والكربوهيدرات، يضر بالصحة ويزيد احتمالية إصابتك بالتهاب المفاصل المزمن، حيث يقلل النظام الغذائي غير الصحي من احتمال تقليل نسبة الكالسيوم والمعادن الرئيسية التي تعمل على تقوية المفاصل والعظام، لذا يجب أن يكون ضمن نظامك الصحي، قدر كاف من الخضروات والفواكه الطازجة.

3- تناول السكريات

الإكثار من تناول السكريات والحلوى له أثر سيء على الصحة العامة للإنسان، حيث تزيد فرص الإصابة بمرض السكرى، والسمنة المفرطة، وكذلك الإصابة بالتهاب المفاصل والروماتويد.

4- نظام غذائي مفرط الجلوتين

قد لا يعرف كثير من الناس أن النظام الغذائي المليء بالجلوتين، يؤدي على المدى البعيد إلى الإصابة بالتهاب المفاصل.

5- الإفراط في تناول الوجبات السريعة

تعتبر السمنة عاملًا رئيسيًا في الإصابة بالتهاب المفاصل، ويُصنف الإفراط في تناول الوجباتك كواحدة من أسوأ عادات الأكل إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل، ولأي شخص يتطلع إلى تجنب هذه المشكلة، فيجب التوقف أو التقليل من أكل الطعام غير الصحي.

 6- شرب القهوة والشاي

هذه النصيحة لأصحاب المزاج، ومحبي شرب القهوة والشاي بإفراط، أعلم جيدًا أن الإفراط في شرب كليهما، قد يسرع إصابتك بمشاكل عدة من بينها التهاب المفاصل والعظام.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022