leftlogo

أكلات قلبك هيحبها.. الأسماك الدهنية وقشر التفاح والمكسرات

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (8)
أكل مفيد لصحة القلب

"احنا عازمينك على أكلة قلبك يحبها".. بالتأكيد هذا ليس صحيحا، فبمجرد سماعك لكلمة من اللي قلبك يحبها، لا بد من التركيز في مكوناتها إذا كنت تهتم فعليًا بصحة قلبك.

وفي الحقيقة فالأكل المليء بالدسم والنشويات لا يفضله أي جزء في الجسم وخاصة القلب، وعلى الرغم من أن الدهون والنشويات هي أكثر الأطعمة التي نتناولها يوميًا إلا أن هذه الأطعمة هي الأكثر خطورة على الصحة، ولكن إذا كنت حقيقي تهتم بصحة قلبك إليك بعض الأطعمة التي سيفضلها قلبك حرفيًا، وذلك حسب ما أوضحته الدكتورة ندى كرورة على صفحتها بانستجرام. 

المكسرات 


تعتبر المكسرات جزء من النظام الغذائي المفيد لصحة القلب، فهي تقلل من مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم، إذ قد يقلل تناول المكسرات من خطر الإصابة بالجلطات الدموية التي قد تؤدي إلى حدوث أزمة قلبية مميتة، وأيضًا تحسن المكسرات من صحة بطانة الشرايين.


البروكلي

يساعد البروكلي القلب وذلك لاحتوائه على الألياف والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد في تنظيم ضغط الدم في الجسم، كما تساعد أيضًا في تقليل الكوليسترول السيئ، ويساعد البروكلي في حماية الأوعية الدموية من التلف. 


الأسماك


الأشخاص الذين يتناولون الأسماك خاصة الدهنية، مرة أو مرتين فى الأسبوع، تتراجع لديهم بصورة ملحوظة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتتميز الأسماك الزيتية والغنية بكميات كبيرة من الأحماض الأمينية والأوميجا 3، بقدرتها على إحداث تأثيرات مضادة للالتهاب، ما قد يساعد في التصدي لتصلب وضيق الشرايين التي يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية، ومنها أسماك السلمون، والتونة، والماكريل، والتروت والرنجة والسردين. 


التفاح 

تناول التفاح يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويرجع السبب في ذلك إلى أنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، والتي تقوم بدورها بخفض مستوى الكوليسترول السيئ، ما ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب، كما أن قشر التفاح يحتوي على مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي التفاح أيضًا على البوتاسيوم الذي يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم وتقليل مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية.


الشوكولاتة الغامقة

الُمركبات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تقلل من نسبة الكوليسترول الموجود في الشرايين، ما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

مكسرات

بروكلي 

تفاح 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022