leftlogo

أكلات لازم تبعد عنها في الويك إند.. تزيد الوزن وتفتح الشهية

A A A
سفرة طعام
أكلات محظورة في الويك إند

يفضل البعض قضاء الإجازة الأسبوعية في المنزل، دون حركة أو ممارسة الرياضة، ومع تناول الأطعمة الدسمة،  يتسبب ذلك في دخول عدد كبير من السعرات  الحرارية للجسم دون حرقها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل واضح، وإليكم بعض الأكلات التي يجب الابتعاد عنها في الإجازات الأسبوعية.


1- الجبن 

يمكن أن تزيد الجبن من فرص زيادة الوزن خاصة عند تناولها على الإفطار بكميات كبيرة، وتحديدًا الأجبان الدهنية التي توضع على التوست صباحًا، وللأسف هذه من أكثر الأجبان ضررًا بالصحة بسبب كمية الدسم فيها.

2- الأرز الأبيض

الأرز الأبيض غني بالكربوهيدرات التي تتحول في الجسم إلى سكريات، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، ويحتوي كوب واحد من الأرز الأبيض على 200 سعر حراري، لذا إذا كنت من محبي الأرز، يمكن تضمينه مع وجبة مليئة بالبروتين والخضراوات، للتقليل من فرص زيادة الوزن.

3- المكرونة

واحدة من الأطعمة ذات المحتوى العالي من الكربوهيدرات، وسبب رئيسي في زيادة الوزن، كونها تحتوي على نسبكة كبيرة من الكربوهيدرات التي تزيد من الإحساس بالجوع، حيث إن الكربوهيدرات الموجودة في المكرونة والدقيق والأرز من النوع البسيط، ويحرقها الجسم بسرعة، لذلك تشعر بالجوع فور الانتهاء منها، ما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة دون سيطرة على الوزن.

4- المكسرات

تعتبر المكسرات من الأطعمة الصحية لغناها بالدهون الصحية والأوميجا 3، وتستخدم المكسرات بجميع أنواعها في حرق الدهون والوصول إلى وزن صحي، بفضل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، إلا أنه عند تناولها بإفراط يتسبب ذلك في زيادة الوزن، خاصة "زبدة الفول السوداني" التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات المضافة إلى جانب الزيوت المهدرجة ما يزيد من فرص زيادة الوزن.

5- الفواكه المجففة

يفضل بعض الأشخاص إعداد وجبات حلوى من الفواكه المجففة، التي تتضمن المشمشية والقراصيا، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات نتيجة التجفيف، حيث يحتوي نصف كوب من الفواكه على 130 سعر حراري، ويمكن استبدالها بالفاكهة الطبيعية، لاحتوائها على نسبة مفيدة من الألياف.

الأرز 

المكرونة 

المكسرات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022