leftlogo

أكلات للبيع في المزاد.. «التونة الزرقاء» بـ 3 ملايين دولار و«صينية المانجو» بـ 54 ألف

A A A
سمكة التونة التي تم بيعها بأكثر من 3 مليون دولار
سمكة التونة التي تم بيعها بأكثر من 3 مليون دولار
قد يكون من الصعب تصديق ذلك، ولكن يتم بيع الأطعمة والمشروبات بأسعار باهظة في المزادات طوال الوقت، وفي بعض الأحيان يكون العنصر عبارة عن طعام فاخر يتطلب أسعارًا عالية في المطاعم، وقد يكون منتجًا فريدًا من نوعه أو له علاقة مثيرة بالتاريخ، وفي كثير من الأحيان، يتم بيع الأطعمة المثيرة للاهتمام في المزادات الخيرية حيث يسعد الأثرياء والمشاهير بدفع عشرات الآلاف من أجل صفقة جيدة، وإليكم بعض الأطعمة التي تم بيعها بأسعار خرافية.

1- شريحة من كعكة زفاف تشارلز وديانا بـ2565 دولار

كعكة الزفاف ليست رخيصة أبدًا، لكن هل ستدفع أكثر من 2500 دولار لشريحة واحدة؟، ماذا لو كانت تلك الشريحة عمرها 40 سنة؟ فعل أحدهم ذلك بالضبط في مزاد عام 2021 بغرب إنجلترا، حيث حصل عرضهم على شريحة واحدة من 23 قطعة كعك صنعت لحفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا الفخم عام 1981، وتم الحفاظ على الكعكة منذ اليوم الكبير في غلاف بلاستيكي وعلبة قصدير قديمة، وقد تم تزيينها بشعار النبالة ووصفت بأنها محفوظة جيدًا لدرجة أنها يمكن أن تكون "خطوة مبيعات جيدة لفيلم clingfilm".

2- جبن ريكفورد بـ 15 ألف دولار

بعض الناس يكرهون الجبن الأزرق (ريكفورد) كثيرًا، وربما لن يأكلوه حتى ولو دفعت لهم المال، ولكن في عام 2018، خاضت مجموعة من 15 مطعماً إسبانيًا معركة لشراء قطعة من جبن الريكفورد من مجموعة حرفية متنوعة تُعرف باسم Cabrales، مع تسجيل المزاد الفائز بأكثر من 15000 دولار، وينضج الجبن لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر، مع رعاية أسبوعية، في كهوف "بيكوس دي يوروبا"، والتي لا يمكن الوصول إلى معظمها إلا من خلال نزهة لمسافة تزيد عن ميل واحد.

3- التونة ذات الزعانف الزرقاء بـ3.1 مليون دولار

تُباع التونة اليابانية المستخدمة أساسًا لصنع السوشي في مزاد في أسواق الأسماك، وتم نقل السوق الأكثر شهرة، تسوكيجي، لإفساح المجال لأولمبياد طوكيو 2020، مما أدى إلى إقامة مزاد في يناير 2019 لأول سمكة تونة في السوق الجديد، تويوسو، والتي بيعت بمبلغ 3.1 مليون دولار، ويمتلك العارض الفائز سلسلة مطاعم سوشي، وقد حقق الرقم القياسي لأغلى عملية شراء لسمك التونة لسنوات عديدة في الماضي.

4- الكمأة البيضاء بـ 330 ألف دولار

الكمأة هي واحدة من أفضل الأطعمة الفاخرة في العالم، إنها فطريات نادرة تنمو تحت الأرض، وكانت أغلى كمأة حتى الآن عبارة عن عينة كبيرة جدًا تزن 2 كيلو تم الحصول عليها من حفرة في توسكانا، واشتراها ملياردير صاحب كازينو ماكاو يدعى ستانلي هو، بمبلغ 330 ألف دولار.

5- بسكويت من سفينة تيتانك ب 23 ألف دولار

أي شيء أبحر على متن السفينة تيتانيك سوف يجذب عطاءات عالية، وفي عام 2015، تم بيع شريحة بسكويت من مجموعة الطوارئ على متن أحد قوارب النجاة مقابل 23000 دولار، وأخذ جيمس فينويك البسكويت كتذكار، وهو راكب على متن قارب جاء لمساعدة تيتانيك في الليلة التي غرق فيها.

6- شيتوس على شكل غوريلا بـ 99.900 دولار

في عام 2016، سقط طفل في حظيرة الغوريلا في حديقة حيوان سينسيناتي، وقتل مسؤولو الحديقة الغوريلا لحماية الصبي، وكان الصبي بخير، لكن الجمهور لم يكن سعيدًا بوفاة الغوريلا، هارامبي، التي أصبحت ظاهرة على الإنترنت، وقرر أحد مستخدمي eBay المغامرين الاستفادة من عار الغوريلا بعد العثور على "شيتوس" على شكل غوريلا، وقد تم بيع قطعة الشيتوس هذه بمبلغ 99.900 دولار في موقع المزاد.

7- للمزيد من كعكات الزفاف الملكية بـ 300 ألف دولار

إذا كنت تعتقد أن شريحة قديمة من كعكة زفاف تشارلز وديانا كانت باهظة الثمن، فأنت لم ترى الأغلى بعد، فعندما قرر الملك إدوارد الثالث التنازل عن العرش في عام 1936 للزواج من واليس سيمبسون، كانت قصة حب على مر العصور، وتم حفظ قطعة من كعكة زفافهم في صندوق صغير وبيعت مقابل 29900 دولار في مزاد لعناصر ممتلكاتهم في عام 1999.

8- صينية المانجو بـ 54 ألف دولار

في كل موسم، تُباع صنية رمزية من المانجو في مزاد في أسواق بريسبان في أستراليا، ففي عام 2012، بيع المانجو مقابل 54000 دولار لسام كوكو، مالك Coco's Fresh Produce Market الذي توج بلقب ملك المانجو في كوينزلاند، وذهبت الأموال إلى جمعيتين خيريتين محليتين للأطفال.


كمأة
الكمأة البيضاء التي تم بيعها بـ330 ألف دولار

بببب
شريحة البسكويت من سفينة تيتانك التي تم بيعها بـ23 ألف دولار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022